( أسرة ) ببريدة أقامت دورة الطلاق مشكلة أم حل؟

نظّم مركز مهارات الأسرة للتدريب التابع لجمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية ببريدة يومي الأحد والاثنين 29-30/2/1436 هـ دورة بعنوان ( الطلاق مشكلة أم حل ؟!) قدمتها الأستاذة / بدرية الغصن حيث في البداية أطلعت المتدربات واللاتي بلغ عددهن 12 متدربة على أهم العوامل المساعدة على التفاعل الايجابي أثناء الدورة والهدف التدريبي منها ، بعد ذلك ناقشت الأسباب المؤدية للطلاق داعية إلى ضرورة اكتساب الذكاء العاطفي لتجنب الوقوع فيه وضبط الانفعالات والتصرفات السلبية أثناء الحوار وغيره ، بعد ذلك تمّ تعريف المتدربات على مفهوم الطلاق وأنواعه ومتى يكون مشكلة ومتى يكون حلّاً ؟ كما تحدثت أ.الغصن عن الطلاق الناجح الايجابي وشروطه والأشياء التي ينبغي الحذر منها ، ومن ثم نوقشت أركان الطلاق الناجح ومراحل ما قبل اتخاذ القرار وتحديد أسبابه , والحرص على التركيز في المشكلة التي أثارت فكرة الطلاق مع ضرورة فتح الحوار الزوجي الهادئ والاستماع للطرف الآخر ، وعرض الأمر على طرف حيادي لضمان معالجة المشكلة بشكل ايجابي ومنصف ، كما تطرّقت إلى مراحل الغضب وكيفية تجنبه  .

بعد ذلك اختتمت الدورة بتعريف المتدربات بالأمور التي ينبغي مراعاتها وفعلها حتى لا يقع الطلاق ، من ادارة للانفعالات الشخصية وانفعالات الطرف الآخر ، بعد ذلك نوقشت الحكمة من مشروعية العدة ؟ وأين تقضي الزوجة عدتها ؟ وماذا يحدث لو خرجت من بيتها أثناء العدة ! وأزمة ما بعد الطلاق ..

الدورة بفضل الله نالت إعجاب المتدربات بتفاعلهن من خلال المداخلات أثناء الدورة .

وقد أعربت سعادة الأستاذة العنود بنت عبدالله القناص مساعدة المدير العام لجمعية أسرة عن سعادتها بطرح  هذا الموضوع المهم الذي يحتاجه المجتمع في زمن تفشّت فيه المشاكل الزوجية وزاد فيه معدل الطلاق ! مما ينمّ عن الوعي بالمسؤولية الكبيرة تجاه المجتمع .

٢٠١٤١٢٢١_١٧٠٢٣٠

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • استفاد منها (٢٧٤) مقبلاً على الزواج .. مركز مهارات للتدريب بـ “أسرة” يختتم دورة (أسس الحياة الزوجية الناجحة)

  • واس: اجتماعي / سمو الأمير فيصل بن مشعل يكرّم الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية المشاركة في مبادرة “نحو أسرة سعيدة”

  • سمو أمير القصيم يكرّم فريق العمل بـ “أسرة” المشارك ضمن مبادرة (نحو أسرة سعيدة)