“أسرة” .. تختتم برنامج (صيف أسرة – للفتيات 2)

اختتمت “أسرة” برنامج (صيف أسرة – للفتيات 2) بدفعته الثامنة للمرحلتين الإبتدائية (الزهرات) والمتوسطة (منصة بنات) حيث كانت الإنطلاقة ١٤٤٣/١٢/٢٢هـ – ١٤٤٣/٠١/١٥هـ.

يأتي البرنامج ليناقش عدداً من المحاور و المفاهيم المهمة للمرحلة الإبتدائية برنامج ( الزهرات ) “حكاية مجد وأمجاد( الحضارة الإسلامية)، الساحه لك ، رشة سُكر ، منصة فرح ومرح”.
ومن أبرز أهداف برنامج (الزهرات): تنمية المهارات الشخصية والإجتماعية، أن تتعرف الزهرة على قائد البشرية ومعلمها الأول، أن تدرك أن منبع العلم والعلماء والفنون المعمارية أصله إسلامي، تطوير مهارات الالقاء والوقوف أمام الجمهور، وكذلك بناء الثقة بالنفس، تعلم مهارات الطبخ من خلال ورش العمل، أن تكتسب مفهوم التعاون وأنظمه العمل الجماعي من خلال منصة “فرح ومرح”.
.
وتعرفت العضوات في (منصة بنات) للمرحلة المتوسطة على عدداً من الفقرات أهمها “جلسة عبق ، أنوار على الطريق ، مقهى المعرفة”.
ومن أبرز أهداف برنامج “منصة بنات” تمكين العقيدة الإسلامية في نفس العضوة وجعلها ضابطة لسلوكها وتصرفاتها، التعرف على سيرة الرسول -ﷺ- عن قرب، تنمية القدرات العقلية والمهارات المختلفة، تنمية مهارات (فن الحوار واللقاء) من خلال الدورات التدريبية من خلال فقرة” أنوار على الطريق”، تعزيز سلوك العمل الجماعي والعمل بروح الفريق من خلال فقرة “مقهى المعرفة”.
واختتم البرنامج في حفل ختامي عبروا من خلاله عن مدى استفادتهم من البرنامج والذي نال على رضاهم واستحسانهم، وتم تكريم جميع المتعاونات في البرنامج على مابذلوه من جهود طيلة فترة البرنامج متمنين لهن دوام التوفيق والنجاح.

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes
  • استفادت منها (351) مقبلة على الزواج .. مركز مهارات النسائي للتدريب يختتم دورة ( شريك حياتي كيف أسعده ويسعدني؟ )

  • استفاد منها (147) مقبلاً على الزواج .. مركز مهارات للتدريب يختتم دورة (أسس الحياة الزوجية الناجحة)

  • برنامج ( رواء ) للفتيات .. يختتم برنامجه الصيفي ” وضّاء “