“أسرة” تدخل منازل السعوديين بحثاً عن السعادة الأسرية

عيسى الحربي – سبق – بريدة: وقّعت جمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية ببريدة مع وزارة الشئون الاجتماعية ممثلة بمركز التنمية الاجتماعية بالقصيم، مشروع شراكة توطين خدمة الإرشاد الأسري داخل أحياء بريدة، من خلال مراكز التنمية الاجتماعية بأحياء المنطقة.

وذكر مشرف وحدة الاستشارات الأسرية بجمعية أسرة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله المقبل، أن المشروع يهدف إلى عقد شراكة بين مركز التنمية الاجتماعية مع وحدة الاستشارات الأسرية بجمعية أسرة، من خلال تقديم استشارات في مراكز الأحياء عن طريق إرسال مستشارين أسريين مؤهلين تأهيلاً كاملاً للرد على استفسارات المتصلين.

وأكد الدكتور المقبل أن جمعية أسرة تسعى إلى تحقيق قدر مناسب من التكيف والتوافق الأسري على درجة عالية من الاستقرار في الأسرة، وتهيئة بيئة اجتماعية نفسية صحية ملائمة تسهم بدرجة مباشرة في بناء المجتمع معتمدة في ذلك كله على هوية المجتمع السعودي المستمدة من الدين الإسلامي.

وقال: “ستربط هواتف كل مركز برقم خاص للاستشارات بمركز أسرة، بحيث يكون الاتصال بالرقم الخاص بالمشروع وتحويله مباشرة على هاتف المركز، وستكون فترات البرنامج اليومية خلال أربع ساعات في الفترة المسائية، من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع”.

http://sabq.org/T6dfde

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • صحيفة الجزيرة: أمير منطقة القصيم يتسلم التوصيات الختامية لملتقى حماية الأسرة من العنف الأسري

  • جريدة الرياض: سمو أمير القصيم يتسلم التوصيات الختامية لملتقى حماية الأسرة من العنف الأسري

  • واس: اجتماعي / سمو أمير القصيم يتسلم التوصيات لملتقى حماية الأسرة من العنف الأسري