– أسرة – تطلق خدمة الإرشاد الاسري لنزلاء السجون

إدارة السجون بالقصيم بالشراكة مع جمعية أسرة ببريدة

تطلق خدمة الإرشاد الاسري لنزلاء السجون

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم وفي مكتب سموه الكريم تم تدشين وتوقيع مذكرة شراكة بين المديرية العامة للسجون بالقصيم وجمعية أسرة ببريدة الثلاثاء 29/6/1435هـ ، أطلقت بموجبها خدمة الارشاد الأسري استشارات أسرية واجتماعية للنزلاء كنوع تفريج لهم مما قد يعتري أسرهم من الصعوبات مما قد يعود على السجين بمشاعر الضيق، فتأتي هذه الخدمة لتقديم حلول مناسبة للتكيّف والتعامل مع هذه المشكلات بما يريحه نفسياً ، ويسعده أسرياً.

وقد وقعها من جانب المديرية العامة للسجون ممثلة بسجون منطقة القصيم اللواء صالح بن عبدالله القرزعي، ومن جانب جمعية أسرة مديرها العام د. محمد بن عبدالله السيف . وذلك بحضور معالي رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة القصيم الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن المحيسن وعدد من المختصين .

وقد نصت المذكرة على أن تقوم جمعية أسرة بتكليف مرشد أسري كل يوم لاستقبال الحالات داخل السجن ولمدة ثلاث ساعات، مع التأكيد على ضرورة المحافظة على خصوصيات سرية المعلومات من أي طرف عن أي سجين.

وستقوم إدارة السجن بتأمين مكان وبيئة مناسبة لجلوس المرشد مع المستفيد من النزلاء حسب مواصفات هذه الخدمة ويحقق ارتياحه واطمئنانه مما يكون سبباً في البوح بمشكلاته الأسرية الخاصة.

من جانبه رفع المدير العام لجمعية أسرة د. محمد بن عبدالله السيف شكره لأمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبد العزيز الرئيس الفخري للجمعية لرعايته المستمرة لنزلاء السجون ، وقال :إن رعاية سموه الكريم لتدشين هذه الشراكة دليل اهتمام سموه بكافة فئات المجتمع ، ومنهم نزلاء السجن في الجوانب الأسرية والاجتماعية..

كما نشكر الإدارة العامة للسجون ممثلة بسعادة اللواء صالح القرزعي على تقديرهم لهذا النوع الضروري والحيوي بالنسبة للسجين متمنين دوام هذا التعاون بما يخفف معاناة إخواننا النزلاء .

IMG_6359 IMG_6367 IMG_6374 IMG_6382 IMG_6387 IMG_6388 IMG_6401

IMG_6406

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

3 رأي حول “– أسرة – تطلق خدمة الإرشاد الاسري لنزلاء السجون”

  1. خطوة رائدة لهذه الجمعية المباركة بتوقيع الإتفاقية بين الجمعية و إدارة السجون بحضرة صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود .
    وإنا هذا لمن دواعي الفخر ولإعتزاز بالأعمال الخيرية التي يقوم بها إخوة بذلوا جهدهم لخدمة هذا المنبع الخيري وتعزيزالجانب النفسي لنزلاء السجون شئ مهم كحاجتهم لطعام والشراب وأعتبر أنها فكرة ناجحة مائة بالمائة ،
    حفظكم الله جميعاً وآدام لنا أمثالكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • “أسرة” بين التحدي والانجاز .. خلال جائحة كورونا

  • استفادت منها (512) متدربة .. مركز مهارات النسائي للتدريب يختتم دورة (أسس الحياة الزوجية)

  • استفاد منها (35) مقبلاً على الزواج .. مركز مهارات للتدريب بـ “أسرة” يختتم دورة (أسس الحياة الزوجية الناجحة)