(أسرة) تنجح في اذابة خلافات (20) عائلة

 

استمرت لسنوات بالمحاكم
(أسرة) تنجح في اذابة خلافات (20) عائلة
تقرير : عاصم محيي الدين
انهت وحدة الاصلاح الاسري بجمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية ببريدة  خلال الاربعة أشهر الماضية (20) قضية خلاف أسري  بحلها تماما وعودة الاستقرار لتلك الأسر بينما تنظر الوحدة في 20 قضية اخرى لإنهائها .
وقال رئيس وحدة الاصلاح الاسري بالجمعية د. عبد الله بن صالح الربيش: أن معظم  القضايا التي ترد لـ(أسرة)  من المحاكم والإمارة ولجنة الحماية التابعة لإدارة الشئون الاجتماعية بالقصيم في الغالب تكون قضايا هجر أو نشوز أو عضل.
إلى ذلك أبدى مجموعة من الاسر بمدينة بريدة رضائهم التام عن ما تقدمه وحدة الاصلاح الاسري بجمعية الزواج والرعاية الأسرية من برامج إصلاحية أسهمت كثيراً في استقرار الأسر التي كانت تعاني المشاكل والتصدعات الاسرية مما جنبها الوقوع في براثن التفكك الاسري.
وكشفت مؤشرات تحليل لصحيفة استبيان وزعت على المستفيدين من برامج الوحدة تجاوب الأسر التي تقدمت للوحدة مع ما تطرحه من برامج عملية للإصلاح الأسري وأشار إلى أن كثير مِن مَن لجوء لمصلحين ومصلحات جمعية أسرة استعادوا حياتهم الطبيعية بصورة افضل مما كانوا عليه.
وقال مجموعة مستفيدين إنهم راجعوا الكثير من المحاكم والدوائر الحكومية ذات العلاقة لحل مشاكلهم الزوجية ؛ لكن التوفيق كان بيد مصلحي الجمعية بعد الله سبحانه وتعالى ،كما أن هناك بعض الاسر التي تفرقت لأكثر من سنتين والتأم شملهم بفضل جهود (أسرة).
وكثير من النماذج الاخرى قالت انها تنظر بعين الرضا لما تبذله جمعية أسرة من جهود لحفظ الاسر وتماسكها.
0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

رأي واحد حول “(أسرة) تنجح في اذابة خلافات (20) عائلة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • واس: ثقافي / “التفكير الإبداعي” .. لقاء تدريبي بمركز التثقيف الأسري

  • اخبارية الوطن: “التفكير الإبداعي” لقاء تدريبي .. بمركز التثقيف الأسري بجامعة القصيم

  • اخبارية الوطن: “نحو حياة مطمئنة” جلسة تربوية بحضور ١١٧ مشاركة