(أسرة) تنمي مهارات المتعاملين مع المراهقين

 

نظمت وحدة التدريب بجمعية أسرة للزواج والرعاية الاسرية الثلاثاء الماضي دورة تدريبية بعنوان(مهارات المربيين للتعامل مع المراهقين) بمشاركة 18 متدرب ، وقدم الدورة المستشار الأسري والخبير في مجال التدريب الأستاذ أ. ثامر بن عبدالله الصالح   والذي تناول من خلال الدورة أساليب التعامل مع المراهقين في هذه السن الحرجة من عمرهم، وكيفية التعاطي مع قضاياهم والتعرف على احتياجاتهم والخصائص السنية لهذه المرحلة.

وتطرق أ. ثامر إلى كيفية إكساب الدراسيين مهارات التعامل الفعال مع المراهق في ظل المتغيرات العالمية والاجتماعية والانفجار المعرفي بفضل التطور في وسائل الاتصالات والتواصل الاجتماعي وقال :” إذا لم نكسب ثقة المراهق ونكون المصدر الاوثق له لاكتساب المعرفة سيسبقنا إليه آخرون والذين يمكن أن يؤثروا سلباً في سلوكه “.

كما أشار إلى أن الغرض من هذه الدورة تزويد المربي بأدوات تعينه على ايصال رسالته للمراهق بالشكل المطلوب لضمان مخرجات سليمة وذلك من خلال تزويد المربي بجوانب معرفية ومهارية.

وأشاد الأستاذ /ثامر بتناول جمعية (أسرة) لمثل هذه الموضوعات الحيوية التي تخدم الأسرة والمجتمع ، ودعا وزارة التربية والتعليم لتنظيم مثل هذه الدورات لمعلمي المرحلة المتوسطة والثانوية لفهم مرحلة المراهقة والسعي لتكوين علاقات مميزة مع المنزل لمتابعة سلوك التلاميذ .

من جانبهم أكد عدد من الحاضرين إستفادتهم من ما قدمه أ.ثامر من معلومات ووصفوا الدورة بالمفيدة معرفياً وأنهم حققوا منها الاستفادة المطلوبة وعبروا عن شكرهم لوحدة التدريب بالجمعية التي درجت على تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية التي تهدف لتنمية المهارات والقدرات.

 

IMG_5559 IMG_5561 IMG_5564 IMG_5567 IMG_5568 IMG_5573 IMG_5574 IMG_5583 IMG_5585 IMG_5594

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • استفادت منها (351) مقبلة على الزواج .. مركز مهارات النسائي للتدريب يختتم دورة ( شريك حياتي كيف أسعده ويسعدني؟ )

  • استفاد منها (147) مقبلاً على الزواج .. مركز مهارات للتدريب يختتم دورة (أسس الحياة الزوجية الناجحة)

  • برنامج ( رواء ) للفتيات .. يختتم برنامجه الصيفي ” وضّاء “