“أسرة” ممثلة بمركز مهارات تختتم دورة “أسس الحياة الزوجية الناجحة”

أنهى عدد من المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثاً ، أمس ، الدورة التدريبية التي حملت عنوان “أسس الحياة الزوجية الناجحة” ، واستمرت لمدة أربعة أيام ، وذلك بقاعة التدريب بالمقر الرئيس لجمعية التنمية الأسرية ببريدة “أسرة”.

ويعتبر برنامج أسس الحياة الزوجية الناجحة من أهم البرامج التي يقدمها مركز مهارات للتدريب للمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثاً، حيث يشتمل البرنامج على أربعة محاور مستقلة، وهي: أسس ومبادئ لفهم شخصية الزوجة، أسرار السعادة الزوجية ، ليلة الدخلة أولى خطوات النجاح ، إدارة الميزانية المالية للأسرة ، إذ أن لكل محور مدرب مستقل كلاً بحسب تخصصه.

وينفذ هذا البرنامج من قبل جمعية ” أسرة ” ببريدة مدربين معتمدين ومستشاريين أسريين وهم الدكتور سليمان النصيان ، وفهد العمير ، ومحمد الحربي ، ووليد الغرير ، الذي هو بإشراف من مركز مهارات للتدريب التابع للجمعية باعتباره المختص بتقديم البرامج والدورات التدريبية الخاصة بالجمعية ، وبرعاية من فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم.

الجدير بالذكر أن الدورة قدمت على أربعة أيام متتالية كانت بدايتها يوم الأحد الماضي ، حيث أن كل برنامج من برامج الدورة يقدم خلال أربع ساعات في اليوم الواحد ، يعرض فيها مايهم المقبلين على الزواج من أمور الحياة الزوجية وأهميتها للعيش في هناء وسعادة وتلافي المشاكل ، خصوصاً في الأيام الأولى وآداب ليلة الزفاف ، وضرورة الذكاء المالي في إدارة الأسرة ، والسير وفق الميزانية الشخصية التي يستطيع عليها الزوج.

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • بحضور (٧٠٠) مشاركة .. محاضرة بعنوان: (إدارة الأزمات) ضمن مبادرة “نحو أسرة سعيدة”

  • استفاد منها (٩٥٠) مشارك ومشاركة .. مبادرة نحو أسرة سعيدة تقيم الحلقة الثانية لديوانية الأسرة (الاستقرار القيمي)

  • بحضور (٨٠٠) مشارك ومشاركة .. ‫⁧‫جمعية أسرة‬⁩ بالشراكة مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات‬⁩ تقيم محاضرة توعوية بعنوان: (رحلة مع الإدمان بين السقوط والأمان)