أمير منطقة القصيم يدشن المقر الإداري الجديد لجمعية ” أسرة ” ببريدة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري لجمعية التنمية الأسرية ببريدة ” أسرة ” أمس الاثنين ١٤٣٩/٠٧/٣٠هـ حفل افتتاح المقر الإداري الجديد للجمعية بمدينة بريدة .
وفور وصول سموه لمقر المبنى الواقع على طريق عثمان بن عفان ببريدة بحي النهضة دشن المبنى، ثم بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها القائد ريان البازعي.
إثر ذلك قُدم عرض مرئي عن الجهود المبذولة في إنشاء مشروع المبنى الإداري للجمعية، وعقد اللجان الاستشارية والهندسية في ذلك، وتعيين عدد من المهندسين للإشراف على المشروع الذي يقدر بمساحة إجمالية قدرها ١١٣٨ متراً مربعاً، بمسطح مباني تجاوز ٣٥٠٠ متر مربع، بعدد أربعة طوابق، بدعم كامل من الشيخ صالح المرشد ، حيث روعي في تصميمه أن يكون وفق أحدث المواصفات والمقاييس.
كما أوضح العرض ما يحتويه المبنى من مكاتب إدارية وصالات للتدريب وقاعة استثمارية للمؤتمرات والمناسبات، وكذلك أماكن خاصة للضيوف واستراحات للموظفين، وشمل أيضاً مواقف متعددة للسيارات تجاوزت ١٣٠٠ متر مربع، الأمر الذي سيجعل هناك سهولة لمراجعي الجمعية ومستفيديها.
عقب ذلك ألقى معالي رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة رئيس مجلس إدارة جمعية أسرة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن المحيسن، كلمة قال فيها: انها ليلة بهيجة وساعة مباركة نحفل فيها سويًا بمناسبة سعيدة ولحظة طال انتظارها من الجميع انتظرها الصغير والكبير ومراجعي الجمعية ومحبوها لحظة يتحقق فيها حلم سنين وأمنية المستفيدين فاللهم لك الحمد أولاً وآخرا ظاهراً وباطنا لانحصي ثناءً عليك أوجدت بعد العدم وأغنيت بعد الفقر وآويت وهديت ووفقت،
ونوه ” المحيسن ” في كلمته بما أولته حكومتنا الرشيدة – أيدها الله – بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، تجاه العمل الخيري والاجتماعي من رعاية وعناية فائقة فجزاهم الله عنا خير الجزاء.
ثم الشكر موصولاً لكم صاحب السمو أميرنا المحبوب على مارعيتم ودعمتم وساندتم طيلة السنوات الماضية، لقد شرفتم الجمعية بزيارات كثيرة ومتكررة في مقرها السابق على قلة امكانياتها وهاهي تقر أعينكم صاحب السمو بحمدالله سبحانه وتعالى وتوفيقه بهذا الصرح المتكامل، وأني لألمس دائماً من شخصكم الكريم سؤالكم عن جمعيتكم وماتشريفكم لنا هذه الليلة ورعاية هذه الفرحة على الرغم من ضيق وقتكم وكثرة مناسباتكم وخاصة في هذا الوقت الانموذجاً على الرعاية الخاصة من سموكم الكريم فجزاكم الله عن الجمعية ومنسوبيها خير الجزاء وكتب الله ذلك لكم وأن يكون من العمل الصالح الذي لاينقطع، فكما أن لسمو نائبكم الكريم الشكر على ذلك، ثم دعواتنا مرفوعة لله سبحانه وتعالى مجيب الدعوات أن يجزي الله عنا وعن الجمعية ومراجعيها ومحبيها الشيخ صالح بن علي المرشد على تكفله بكامل تكلفة المشروع فلقد ضرب أروع الأمثلة العملية على صدقًا قول الحبيب المصطفى -صلى الله عليه وسلم-: ” نعم المال الصالح في للرجل الصالح فقد بادر جزاه الله خيراً بطلب ابتداء المشروع بنفسه من دون منةً منه أو الحاح منا ثم أنفق عليه من دون مطالبة منا أو متابعةً له بل ألزمنا بأن نقيم المشروع على أعلى المواصفات بحيث يكون معلمًا من معالم الخير في بلد الخير، وأن يكون دافعًا للجمعية أن تقدم خدمات منسوبيها يليق بشكل مقرها ويكون المبنى دالاً على المعنى، فلانملك الا أن ندعوا الله عزوجل بأن يبارك له فيما أبقى وأن يخلف عليه ماأنفق وأن يجعله خلفةً له وبركةً له في ماله وولده وأن يجعله ذخراً له ولوالديه، ولاننسى بقية الداعمين الذين قامت الجمعية ببرامجها وأنشطتها بعد توفيق الله بإعجابهم ودعمهم وعملهم الدؤوب طيلة السنوات الماضية منذ انشاء الجمعية سواء في مساعدات و قروض الشباب المقبلين على لزواج أو في برامج الإصلاح والتوجيه والتدريب أوبرامج الشباب أو غير ذلك من الأوقاف والانشاء أخلف الله عليهم واحداً واحداً مما لايسع المقام لذكرهم وهم عند الله مذكورون مجزيون بفضله ومنته الذي لايضيع أجر من أحسن عملا.
صاحب السمو وكذلك الشكر موصول لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بفرع الوزارة بمنطقة القصيم بقيادة الأستاذ تركي بن عبدالرحمن المانع وزملاءه الكرام الذين كانوا ولازالوا للجمعية خير سند ومعين فلهم منا خالص الشكر والتقدير.
والشكر لشركاء النجاح من الجهات الحكومية جامعة القصيم وإدارة التعليم وغيرها من القطاعات التي مدت يد التعاون والتشارك والتكامل مع الجمعية بما يحقق نفع المواطن في هذا الوطن الغالي مثمنين لهم هذه الثقة الكريمة ونأمل أن نكون على حسن ظنهم، والشكر لزملائي أعضاء مجلس الإدارة الذين يبذلون وقتهم وجاههم وجهدهم في رفعة الجمعية فجزاهم الله خير الجزاء، ولفريق العمل من إداريين ومصلحين ومرشدين ومدربين من الرجال والنساء خالص الشكر فهم فرسان الميدان وصناع النجاح.
ولكم أنتم أيها الحضور الكرام على اجابة دعوتنا ودعمنا بحضوركم ومشاركتكم كتب الله أجركم وسعيكم وأدام أفراحكم، وفي الختام اسأل الله سبحانه وتعالى الذي جلت قدرته أن يجعل هذا الصرح نافعاً مباركا وأن يجعله منبع خيراً وهدى وعوناً لتفريج كربات وتوجيه وتعليم لكل من قصده من أبناء وبنات بلادنا الغالية، اللهم أنزلنا منزلنا مباركا وأنت خير المنزلين.
بعد ذلك عُرض فلمٌ وثائقي ” إنجاز الماضي .. وطموح المستقبل” الذي يتحدث عن أعمال وأنشطة جمعية أسرة ببريدة خلال عشر سنوات، ويرصد ما بذله القائمين على الجمعية من جهود خلال تلك الفترة الماضية وخططهم المستقبلية التي تخدم المجتمع الأسري، مستعرضاً الفلم عددًا من الأرقام التي حققتها الجمعية منها تقديم أكثر من ١٣٢٨٠ استشارة، بذل من خلالها ٢٦٣٥ ساعة استشارية، قدمها ٣٠ مستشارا ومستشارة أسرية، ومعالجة أكثر من ١٣٦٠ قضية خلافات زوجية وأسرية، بنسبة إنجاز للقضايا ٩٠% انتهت بالصلح الأسري، قام بها ٢٨ مصلحاً ومصلحة أسرية، وإقامة أكثر من ٩٠٠ دورة أسرية، استفاد منها قرابة ٤٠ ألف متدرب ومتدربة، واستفادة ٥٣٩٦ شابا وفتاة مقبلين على الزواج من الدورات التخصصية، وأكثر من ٢٢٧٥ نشاط وبرامج متخصصة تم تنفيذها، ودعم مشروعات الزواج بأكثر من ٢٥ مليون و ٧٠٠ ألف ريال، وغيرها من القروض الميسرة والمساعدات للشباب على الزواج، وتحجيج أكثر من ٥٣٥ متزوجا ومتزوجة “حديثي الزواج” لأداء فرضهم، وغيرها من المبادرات والخطط الجديدة والمستقبلية للجمعية.
إثر ذلك: أطلق سمو أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري لجمعية التنمية الأسرية ببريدة ” أسرة “، حملة سموه الكريم التي حملت عنوان “زواج .. بلاطلاق”، لتوعية الشباب والشابات بمتطلبات الحياة الزوجية.
عقب ذلك: كرم سمو أمير منطقة القصيم الشيخ صالح المرشد على تكفله بكامل مبلغ تكاليف إنشاء مبنى جمعية أسرة، التي تسلمها بالنيابة عنه ابنه عبدالله المرشد.
كما كرم سموه الكريم الشيخ سليمان بن ابراهيم العمري لرعايته حملة ” زواج .. بلاطلاق ”
بالإضافة لذلك فقد كرم سموه الداعمين والباذلين من رجال الأعمال ومحبي الخير لأنشطة وبرامج الجمعية.
كما تم تكريم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم استلمه سعادة مدير عام الفرع الأستاذ تركي بن عبدالرحمن المانع، جامعة القصيم استلمه سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور علي بن محمد السيف، تكريم الإدار العامة للتعليم بالقصيم استلمه سعادة مدير عام التعليم الدكتور عبدالله الركيان، أمانة منطقة القصيم استلمه وكيل الأمين للخدمات سعادة المهندس عبدالعزيز بن محمد المهوس، مركز التنمية الاجتماعية ببريدة استلمه سعادة مدير المركز الأستاذ سلطان الرجيعي.
بالإضافة لذلك تم تكريم الشيخ محمد بن عبدالله الفوزان استلمه نيابة عنه نائب رئيس الأهالي الدكتور ابراهيم المشيقح، الشيخعبدالكريم بن عبدالعزيز الجاسر، الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الخريف، الشيخ محمد بن عبدالله الغماس، الشيخ يوسف بن عوض الأحمدي، أبناء الشيخ محمد بن صالح السيف (رحمه الله)، تكريم أبناء الشيخ عبدالله بن علي المنجم (رحمه الله)، مؤسسة آل جميح الخيرية، مؤسسة محمد وعبدالله ابراهيم السبيعي الخيرية، مؤسسة الشيخ سليمان بن عبدالعزير الراجحي الخيرية، شركة دواجن الوطنية، شركة العليان العقارية، شركة العبداللطيف للمفروشات، رابطة التواصل الاجتماعي بمنطقة القصيم.
بعدها تسلم سمو الأمير فيصل بن مشعل من معالي رئيس مجلس إدارة جمعية أسرة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن المحيسن درعاً تذكارياً بهذه المناسبة ثم التقطت الصور الجماعية لسموه مع منسوبي الجمعية.
حضر الحفل وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ورئيس المحكمة العامة ببريدة الشيخ إبراهيم الحسني، ومدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم تركي المانع، ومدير عام جمعية التنمية الأسرية ببريدة ” أسرة ” بمدينة بريدة الدكتور محمد السيف.
كما حضر عدد من مدراء الجهات الحكومية وعدداً من أعيان مدينة بريدة.

 

 

 

 

 

 

 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • ٤٤ عريساً يتوجهون لأداء فريضة الحج لهذا العام ١٤٣٩هـ (الفوج الثاني) .. بتنظيم جمعية أسرة وبرعاية ودعم مؤسسة وأوقاف الشيخ فهد بن عبدالله العويضة -رحمه الله-

  • ١٦٨ عريساً يتوجهون لأداء فريضة الحج لهذا العام ١٤٣٩هـ (الفوج الأول) .. بتنظيم جمعية أسرة

  • جمعية أسرة تعقد اجتماعًا بالعرسان الجدد المشاركين في حملة الحج لهذا العام ١٤٣٩هـ