إدمان «النت» أثر على عقول الجيل الجديد

سلمان الضباح (بريدة)

حذر المرشد الأسري الدكتور عبدالعزيز المقبل، من الإدمان على الانترنت، مشيرا إلى أنه أثر على عقول الجيل الجديد الذي دخل إلى عالم الشبكة العنكبوتية دون أهداف بسبب كثرة الفراغ الموجود لدى هذا الجيل وغياب ما يملأ هذا الفراغ. واستدرك المقبل في محاضرة ألقاها في الملتقى الأول للمرشدين الأسريين في بريدة بالقول: «هناك نوعية جيدة من الشباب أسهموا في بناء المجتمع وحققوا إنجازات يشار لها بالبنان»، معربا عن أسفه تجاه الآباء القائمين على الأسر لغياب مفهوم التأسيس لديهم، لأن وجود والدين يؤسسان في الأسرة قد يسد أي خلل موجود فيها.
وطالب الدكتور المقبل بإيجاد محاضن يتدرب فيها الزوجان على الحوار الأسري، مؤكداً أنها سوف تحقق لهما نجاحاً في حياتهما الزوجية.
من جانبه أشاد معالي رئيس محكمة الاستئناف بالقصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أسرة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن المحيسن بجهود القائمين على الملتقى على حسن التنظيم والمحاور التي تركز عليها الملتقى، مبيناً بأن دور المرشد الأسري مهم جداً في التقليل من نسب المشاكل الاجتماعية التي تحدث لمختلف أفراد المجتمع، مثمناً للحضور مشاركتهم في هذا الملتقى الذي سيكون له الأثر الكبير في تطوير مخرجات الإرشاد الأسري بالمنطقة.
إلى ذلك، قال مدير عام جمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية الدكتور محمد بن عبدالله السيف إن الجمعية أقامت هذا الملتقى بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية في بريدة تأكيداً منها على أهمية المرشد الأسري وإيجاد روابط مع المستشارين غير المنتمين لمؤسسات، للاستفادة من خبراتهم، وإتاحة فرصة لهم للإفادة مما تقدمه الجمعيات لمستشاريها، مضيفاً بأن «ملتقى المستشارين الأسريين»، هو جزء من مشروع الشراكة بين مركز التنمية الاجتماعية في بريدة وجمعية أسرة، الذي سيساهم في رفع كفاءة المرشدين الأسريين بالمنطقة. وأفاد أن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات بين المرشدين الأسريين في المنطقة بهدف الارتقاء بالأداء والحصول على قدر ممكن من الجودة الاحترافية في العمل الإرشادي الأسري، وتطوير العمل الإرشادي الأسري من خلال جمع الأفكار والآراء الموجودة لدى المرشدين التي تكون من خلال ممارستهم للإرشاد.

http://www.okaz.com.sa/new/mobile/20130505/Con20130505596715.htm

 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • واس: عام / توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القصيم وجمعية “أسرة ” في مجال التدريب والتثقيف الأسري

  • صحيفة الجزيرة: أمير منطقة القصيم يطلق حملة جمعية أسرة ⁧‫نحو زواج ناجح

  • واس: اجتماعي / سمو أمير القصيم يؤكد أهمية التدريب لتهيئة المقبلين والمقبلات على الزواج