ابن حميد: عمل «أسرة» متقن وجامعتنا بحاجة لمراكز تثقيف

سلمان الضباح (بريدة)

وصف الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام عمل جمعية أسرة الزواج والرعاية الأسرية في بريدة، بـ «المؤسسي والعلمي والمتقن»، مشيرا إلى أن نشاط الجمعية يهتم بأنواع كثيرة من البرامج.
وحث ابن حميد خلال زيارته للجمعية، الداعمين لزيارتها ليقتنعوا بجدارتها للدعم، معربا عن إعجابه بالأكاديمية، وتميز طلابها وتعبيرهم بطلاقة وثقة.
وأشاد بمركز التثقيف الأسري وما يقدمه لطالبات ومنسوبات جامعة القصيم، لافتا إلى الجامعات السعودية كافة بحاجة لمثل تلك المراكز.
وقال: ما رأيته من طريقة تقسيم المرشدين أمر رائع، وأتمنى أن يكون تقسيم واعتماد المرشدين من قبل جهات حكومية، وحتماً سيكون العطاء أكثر.
وكان في استقبال الدكتور ابن حميد أثناء وصوله مقر الجمعية رئيس مجلس الإدارة الشيخ عبد الله المحيسن والمدير العام الدكتور محمد السيف ومساعدوه ومستشاروه ورؤساء الوحدات وموظفو الجمعية وأبناؤنا قادة المستقبل.
وفور وصول الشيخ ابن حميد ومرافقوه مقر الجمعية بادرهم أبناؤنا قادة المستقبل بمقطوعة ترحيبية بعدها استقروا في القاعة الخاصة بالضيافة، وجرى خلال الجلسة تبادل الأحاديث عن بعض الأعمال والمشاريع التي تنفذها الجمعية، ثم توجه الوفد إلى وحدة الأكاديميات واستمع من أبنائه عن برامج الأكاديميات والدورات التدريبية التي يتلقونها وعدد فروع الأكاديميات، ثم انتقل إلى وحدة الإرشاد الأسري وكان في استقبالهم كبير المرشدين الأسريين الدكتور عبد العزيز المقبل وعدد من المرشدين وجرى خلال اللقاء بحث أهم الأمور التي تتعلق بالإرشاد الأسري وكيفية نشأة الوحدة وعدد المرشدين وطريقة تقسيمهم ومراتبهم وطريقة استقبال الاستشارات وكيفية التعامل معها وغرف الاستشارات.
واستمع الوفد إلى شرح عن مركز التثقيف الأسري وما يقدمه لطالبات ومنسوبات جامعة القصيم، واطلع على وحدة التدريب واستمع لشرح عنها من رئيسها محمد المطوع على ما تقدمه من دورات تدريبية عامة وخاصة للمقبلين على الزواج التي تشهد أعداداً من المتدربين والمراكز التدريبية التابعة للوحدة مثل مركز مهارات الأسرة للتدريب وقاعة الفلق ثم انتقل إلى وحدة الإصلاح الأسري واطلع الوفد خلالها على عدد المصلحين الأسريين هم 35 مصلحاً و 7 مصلحات وكيفية إحالة القضايا من المحاكم ومقام الإمارة والشرط وهيئة التحقيق والادعاء العام وكيفية إنهاء القضايا بالصلح أو إعادتها مرة أخرى للجهة التي أحالتها.
وتشير الإحصاءات أن عدد القضايا التي أحيلت في العام الماضي والتي انتهى منها بالصلح 107 قضايا بمعدل 90% من أصل القضايا المحالة.

http://www.okaz.com.sa/new/mobile/20131210/Con20131210660879.htm

 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • واس: اجتماعي / سمو الأمير فيصل بن مشعل يكرّم الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية المشاركة في مبادرة “نحو أسرة سعيدة”

  • واس: اجتماعي / سمو أمير القصيم يستقبل أعضاء مبادرة “نحو أسرة سعيدة” ويتسلم التقرير الإحصائي للمبادرة

  • صحيفة الجزيرة: عزَّزت ترابط الأسرة من خلال التدريب والدعم عن بعد مبادرة «نحو أسرة سعيدة» تقدِّم خدماتها لأكثر من 74 ألف مستفيد بالقصيم