الأسبوع الثالث في أكاديمية قادة المستقبل ( فرع البنات ) دورات في اللغة الانجليزية و الرسم

أقامت أكاديمية قادة المستقبل – فرع البنات – خلال الأسبوع الثالث في البرنامج الصيفي عدداً من الدورات التعليمية و التربوية و الترفيهية بالإضافة إلى البرنامج اليومي.

ففي يوم الأحد 1438/11/14هـ  ابتدى بالفقرة الأولى وهي”  الدوحة القرآنيه ” حيث بدأت الأستاذة بإكمال مسار المدارسة القرانية حيث أكملت التلاوة لسورة يوسف و مدارستها و التوقف عند الآية الثامنة و السبعون لشعبة التميز، بعد ذلك طلبت الأستاذة قراءة النصاب بتدبر و استحضار المعاني، و بالنسبة لشعبة الابداع قامت الأستاذة بإكمال قصة موسى عليه السلام المقتبسه من السور الثلاثه، وهي: ( سورة طه_ الأعراف _القصص).

أما في الفقرة الثانية قدمت لهم دورة لتعليم اللغة الانجليزيه أكملت فيها الأستاذة الإستراتيجيات التي تمكن الطالبة من تطوير نفسها بنفسها مثل الاستماع و المشاهده.

و في يوم الاثنين 1438/11/15هـ  ابتدى في” الدوحة القرآنيه ” بمسار قصة و فائدة في البداية قامت الأستاذة بإكمال قصة يوسف عليه السلام من خلال القصة توقفت الأستاذة لبعض الفوائد المستخلصة من القصة و ربطها بالواقع فكانت أجواء ايمانيه في شبعة الابداع، أما شعبة التميز فقد كانت أجواء تشويقيه مليئة بالتفاعل مع قصة موسى عليه السلام.

 أما في الفقرة الثانية دورة ” فن الرسم ” قامت الأستاذة بتطبيق رسومات و اعطائهم اساسيات الرسم و طريقة التدرج بقلم الرصاص، كما قامت بعمل نشاط خفيف و هو رسم جميع الاشكال الهندسية فكانت أجواء فنية مليئة بالإبداع.

 

أما في يوم الثلاثاء 1438/11/16هـ فكانت البدايةالدوحة القرآنية “ للمسار الثالث في ظلال السيرة حيث قامت الأستاذة بإكمال سيرة النبي – صلى الله عليه و سلم – من أذية المشركين للمسلمين في مكة قبل الهجرة إلى أحداث السنة الثانية من الهجرة لشعبة التميز، أما شعبة الابداع فقد قدمت الأستاذة نبذة عن بداية الدعوة السريه إلى هجرة النبي – صلى الله عليه وسلم – و ابو بكر رضي الله عنه فكانت أجواء ايمانيه مليئة بالحماس و التطلع إلى فيما بعد.

أما في الفقرة الثانية قدمت لهم دورة لتعليم ” اللغة الانجليزية ” اكمال الاستراتيجيات و أيضا التعرف على أعضاء الجسم و أفراد العائله بواسطة عرض بصري و سمعي من خلاله لوحظ الحماس و المتعة على كل طالبه تشارك في التطبيق العملي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • “أسرة “تختتم دورة (التعلم الذاتي ) للمرحلة الإبتدائية

  • اعضاء مؤتمر مستقبل الدراسات الحديثيه بضيافة “أسرة”

  • ( 19 ) متدرباً يختتمون برنامج ( أسس الحياة الزوجية الناجحة ) للمقبلين على الزواج بمركز مهارات للتدريب