التثقيف الأسري يقيم دورة ( أزمتنا التربوية ) بحضور ” 32 ” مشاركة

أقامت جمعية ” أسرة ” ببريدة ممثلة بمركز التثقيف الأسري دورة بعنوان ( أزمتنا التربوية ) قدمتها الدكتورة عبير الجندي وذلك يوم الخميس 9/1/1437هـ بكلية الشريعة والدراسات اﻹسلامية بحضور ( 32 ) مشاركة .

و بدأت المدربة دورتها بأهمية غرس العقيدة في نفوس الأبناء ثم تحدثت عن أزمتنا اليوم – أزمة تربوية – مقارنة بين حال العرب قبل الإسلام وحالهم بعد الاسلام وحال المسلمين اليوم ثم عرجت على غرس القيم وأنه يحتاج إلى إقناع بالتدرج وذكرت أمثله على ذلك .

وأبرزت الدكتورة عبير ملامح المنهج التربوي في الإسلام ، ثم ذكرت أن غرس القيم في وقت مبكر أولى وأسهل ، ثم بدأت بمراحل غرس العقيدة في نفوس الأبناء ، وكيفية غرس عقيدة التوحيد في الأبناء ، ثم كيفية غرس قيمة المراقبة وذكر القصص التي توضح تلك القيمة .

و اختتمت الجندي دورتها بالتنبيه خطورة الألعاب الإلكترونية والإعلام على عقيدة الأبناء ، وأساليب الغرب الخبيثة في هدم القيم والآثار المترتبة على إهمال الأبناء .

و قدمت مديرة مركز التثقيف الأسري بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية الأستاذة  كفى الحمود شكرها للدكتورة عبير الجندي كما قدمت الشكر لجامعة القصيم ولعمادة شؤون الطلاب بالجامعة على رعايتهم الكريمة ومشاركتهم الفعالة في إقامة فعاليات الجمعية .

 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • سمو أمير القصيم يدشن حملة (نحو زواج ناجح)

  • بمشاركة (١٤٥٨) متدربة .. مركز مهارات النسائي للتدريب يقيم دورة (توجيه سلوك الطفل)

  • استفاد منها (١٩١) مقبلاً على الزواج .. مركز مهارات للتدريب يختتم دورة: (أسس الحياة الزوجية الناجحة)