“الشؤون الإجتماعية” : تسهيل افتتاح فروع للجمعيات الخيرية .. واقتصار الترشيح لدورتين متتاليتين

أصدر الدكتور يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية قرارا اليوم يتضمن تعديل وإضافة بعض مواد القواعد التنفيذية للائحة الجمعيات والمؤسسات الخيرية. وأوضح عبدالعزيز الهدلق وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية أن الوزارة قامت بإجراء بعض التعديلات على القواعد التنفيذية للائحة الجمعيات والمؤسسات الخيرية وإعادة صياغتها بما يتفق مع متطلبات الواقع والمستجدات الحالية والمستقبلية.

 

وأضاف أن أبرز التعديلات جاءت حول تسهيل افتتاح فروع للجمعيات الخيرية والقواعد المنظمة لاجتماعات الجمعية العمومية واقتصار الترشيح لعضوية مجلس الإدارة لدورتين متتاليتين وأن لا يكون المرشح عضواً في أكثر من جهتين أهليتين إلا بعد موافقة الوزارة إلى جانب تعديل القواعد الخاصة بالمفوضين بالسحب من أموال الجمعية لكل جمعية وإضافة مواد تتعلق بدمج الجمعية بأخرى وتعديل بعض المواد المتعلقة بالاشتراك في عضوية الجمعية والتأكيد على أهمية ممارسة الجمعية مهامها بعد صدور الموافقة مباشرة.

 

وأكد الهدلق أن الوزارة تحرص باستمرار على مراجعة اللوائح والأنظمة المتعلقة بعمل الجمعيات والمؤسسات الخيرية وإجراء التعديلات عليها بما يحقق مزيداً من المرونة في عملها ومن ثم تشجيعها على تحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها مشيراً إلى أن هذه التعديلات عممت على فروع الوزارة المنتشرة في مختلف مناطق المملكة للعمل بها.

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية .. “أسرة” تحتفي بمنجز حملة (نحو زواج ناجح)

  • استفادت منه (٣٧٩) مشاركة .. “أسرة” تقيم لقاء: مقدمة في الأمن السيبراني

  • استفادت منها (355) مقبلة على الزواج .. مركز مهارات النسائي للتدريب يختتم دورة (شريك حياتي كيف أسعده ويسعدني؟)