القاضي الحسون : المشاكل الزوجية تبدأ تافهه ثم تكبر

أكد القاضي بوزارة العدل الشيخ فهد بن علي الحسون على أهمية إبتعاد بعض المحكمين بين الزوجين عن زيادة المشكلة ، حيث يفترض منهم تهدئتها والوصول إلى حلول تضمن إستقرار الأسرة لمنع الوصول إلى الطلاق .

وقال الشيخ الحسون خلال دورة ” مهارات التحكيم بين الزوجين ” والتي نظمتها جمعية اسرة للزواج والرعاية الاسرية ببريدة بأنه يجب على المحكمين دراسة الأسباب التي تذكر من قبل المرأة هل هي موجبة للفرقة أم لا ، مشيراً إلى أن المرأة بطبيعتها حساسة وضعيفة فتكبر الأمور الصغيرة في عينها ، مشيراً بأنه غالباً المشاكل الزوجية تبدأ تافهه ثم تكبر.

مبيناً بأن سوء العشرة بين الزوجين هو أن يظلم الزوج زوجته ويبخسها حقوقها الشرعية المكفولة لها شرعاً ، والقضايا الأخرى التي تندرج تحت إساءة العشرة ، مؤكداً حق الزوجة التي تعرضت للعنف من زوجها أن تطالب بتعزيره ، حتى ولو حصل لها الخلع منه .

وقد تطرق الشيخ الحسون خلال الدورة إلى تعريف الشقاق بين الزوجين وحالاته وكيفية علاجه والأمور التي تتطلب إلى بعض الحكمين ، مستعرضاً أكثر القضايا الزوجية وتكمن في اسباب سوء العشرة بين الزوجين والتي من أهمها عدم فهم طبيعة الحياة الزوجية بين الطرفين وتدخل الآخرين في الحياة الزوجية وخاصة أقارب الزوج او الزوجة أضافة الى الجانب الإقتصادي والمالي وإختلاف التركيبة والطبيعة الإجتماعية .

IMG_1002 IMG_1004 IMG_1006 IMG_1009 IMG_1013

IMG_0994 IMG_0996 IMG_0998 IMG_0999

4.00 avg. rating (73% score) - 1 vote

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • ” أسرة ” تعايد منسوبيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك ١٤٤٠هـ

  • ٤٤ عريساً وعروسة يؤدون فريضة الحج من خلال (الفوج الثاني) لحج ١٤٤٠هـ بتنظيم ” أسرة

  • ٧٤ عريساً وعروسة يؤدون فريضة الحج من خلال (الفوج الأول) لحج ١٤٤٠هـ بتنظيم ” أسرة “