انطلاقة برنامج ” أمومة ” – تطوير مهارات الأم المربية – المرحلة الثانية بمركز مهارات للتدريب

انطلق برنامج ( أمومة ) المرحلة الثانية والمنعقد بمقر جمعية أسرة – القسم النسائي – بحي الصفراء، اليوم الأحد ١٤٤٠/٠٢/٢٧هـ. ويتكون البرنامج من أربعة مستويات ويستمر على مدى أربعة أسابيع خلال خمسة أيام لمدة (٢٠) ساعة تدريبية.
حيث سيكون المستوى الأول: (تأسيس الشخصية) من الولادة إلى ١٠ سنوات خلال هذا الأسبوع ١/٢٧ – ١٤٤٠/٠٢/٠٢هـ، القاء أ. أمجاد البراك.
ومحاور هذا المستوى ستكون: كيف أحقق الانتماء الأسري في أولادي – أسرار القيادة الوالدية ومفاتيحها – مهارات غرس القيم – الأسرة في البناء الاجتماعي والنفسي – البناء العلمي للأولاد ومهارات القراءة في المراحل المبكرة.

فيما سيكون المستوى الثاني: (التربية بالصحبة والحزم)، من ١١ إلى ١٨ سنة خلال الفترة ٥-٩ /١٤٤٠/٠٢هـ، القاء أ. مريم الخريصي.
ومحاور هذا المستوى ستكون: خصائص مرحلة المراهقة وفنون التعامل معها – مهارات التعزيز والتشجيع الفعال (أنت كفؤ) – أنا وأولادي فريق عمل واحد – الصداقات كيف تصنع؟ وكيف تراقب؟ وكيف تستثمر؟ – استثمارات التقنيات، والوقاية من آثارها السلبية.

والمستوى الثالث: (التربية بالثقة والتفويض) من ١٩ إلى ٢١ سنة خلال الفترة ١٢-١٦ /١٤٤٠/٠٢هـ، القاء أ. دلال الشدوخي.
ومحاور هذا المستوى ستكون: كوني مؤثرة (القدرة على استمرار القدوة) – إدارة الضغوط النفسية – الذكاء الوجداني وأثره بالتربية – تلبية الاحتياجات العاطفية في هذه المرحلة الحرجة – ترتيب الأوليات الأسرية والذاتية.

وبالنسبة للمستوى الرابع والأخير: (التربية بالمساندة) من ٢٢ إلى ٢٥ سنة خلال الفترة ١٩-٢٣ /١٤٤٠/٠٢هـ، القاء أ. خيرية السلطان.
ومحاور هذا المستوى ستكون: فن التعامل مع الأولاد في مرحلة الزواج – العلاقة بين الأم وزوجة الولد – آفاق جديدة في استثمار فترة انتظار الوظيفة – دعم الرجولة، والأنوثة بوسائل علمية ومهارية.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى للبرنامج أقيمت خلال الفترة من ٢-٢٧ /١٤٤٠/١١هـ بحضور ٢٢ متدربة.
وشركاء النجاح ، هم: مؤسسة السبيعي الخيرية، أوقاف العضيبي، مؤسسة عبداللطيف العيسى الخيرية، أوقاف أبانمي، جمعية الشقائق بجدة.
للتواصل والاستفسارات ، جوال رقم: (0503260000).
علماً أن المتدربة ملزمة بإحضار الهوية، وفي حال رغبتها الحصول على الشهادة للبرنامج يلزمها حضور جميع الأيام أو حضور جميع الأيام للمستوى الواحد.

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • (٢٤) متدرباً يختتمون برنامج ( أسس الحياة الزوجية الناجحة ) للمقبلين على الزواج

  • خلال لقاء صحفي .. برئيس مركز اسعاد للاستشارات الأسرية والزوجية أ. فهد القفاري مركز اسعاد .. الخبرة والكفاءة لإسعادكم استشارة واحدة قد تغير مجرى حياتك للأفضل