انطلاق برنامج ” الليالي الرمضانية ” في أكاديمية قادة المستقبل ( فرع البنات ) بدورات تدريبية و برامج تثقيفية

انطلق برنامج ” الليالي الرمضانية ” في أكاديمية قادة المستقبل – فرع البنات – بأسبوعه الأول، و الذي يهدف إلى الجمع بين المتعة و الفائدة للقائدات، و يرتكز البرنامج على الأجواء الايمانية و غرس القيم، بالإضافة إلى ذلك فيتضمن البرنامج عدداً من البرامج العملية الشيقة.
ففي يوم الأحد الموافق ١٤٣٨/٠٩/٠٢هـ ابتدى بفقرتهم الأولى و هي الدوحة القرآنيه حيث ابتدت بموجز بسيط للتعريف بفضل سورة الكهف و تلاوتها و تصحيح التلاوة  للقائدات.
أما الفقرة الثانيه فقد أقيمت دورة بعنوان: ” فن الاتكيت ” حيث تم شرح كيفية التعامل مع الآخرين، و لاقت الفقرتان قبولاً و تفاعلاً من القائدات.
أما في يوم الاثنين الموافق ١٤٣٨/٠٩/٠٣هـ فقد انطلق برنامج ” أنت مع من أحببت ” بسيرة السيدة فاطمة – رضي الله عنها – حيث ابتدت الأستاذه سهى الفهيد بنشاط خفيف يهدف الى استنباط الشخصيه المراد التحدث عنها ثم تدرجت إلى ضرورة الاقتداء و الحرص عند اختيار القدوة، ثم تطرقت إلى نسبها و نبذه مختصرة عن حياتها و حب النبي لها و ربط ذلك بواقع علاقة القائدة بوالديها و صور البر بهما، حيث كان التفاعل مرضي و الاستجابة رائعة.
أما في فقرتهم الثانيه ” فن الطبخ ” فقد تطرقت مشرفة النشاط لأساليب كيف يتم التعامل مع أدوات المطبخ و إعطائهم بعض التنبيهات و المعلومات، ثم تدرجت إلى كيفية عمل رولات البف باستري بالجبنه مع – شعبه الابداع – و كيفية عمل أصابع الجبنه بالزعتر مع – شعبة التميز – فكانت أجواء مليئة بالمتعة والتعاون بين القائدات.
و في يوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٨/٠٩/٠٤هـ ابتدت الفقرة الأولى بوقفه مع الآيات الأولى و الثانية من سورة الكهف حيث تم التطرق الى مداومة تعلق الانسان بربه و الحمد والثناء على النعم التي أنعمها عليه و فضل الاكثار من الأعمال الصالحه و اغتنام الوقت بما فيه نفع و صلاح، و تم تفعيل نشاط مبسط بين القائدات تدرج إلى شرح تفسير الآيه ثم جعل القائدات تستنبط الآيه، و الهدف منه تعليم القائدات على التدبر الصحيح للآيات حيث كانت أجواء ايمانيه مليئة بالتفاعل و الحماس.
أما في فقرتهم الثانيه فكانت دورة عن ” فن المكياج ” للأستاذه تعليم و تدريب القائدات على أسس وضع المكياج و الاختيار الصحيح له، و الطرق المناسبة للعمل فيه، كما جرت تطبيقات عمليه لهذا العمل، وسط تفاعل القائدات و حماس بانتظار معرفة المزيد من المهارات.

 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • شراكة‬⁩ بين ⁧‫جمعية ” أسرة‬⁩ ” و ⁧‫شركة عين للبصريات‬

  • دوره بعنوان (مهارات التعامل مع الاخرين بواسطه الأنماط ) مبادرة من مركز مهارات النسائي للتدريب .

  • ختام دوره (شريك حياتي كيف أسعده ويسعدني )بتنظيم مركز مهارات النسائي للتدريب