بحضور نخبة من المستشارين والاكاديميين .. ” أسرة ” تبحث حلول ( العنوسة )

بحضور نخبة متميّزة من الاكاديميين والمستشارين و الإعلاميين نظمت جمعية ” أسرة ” ببريدة ممثلة بوحدة الدراسات والبحوث مساء الاربعاء 1/1/1437هـ أمسية بعنوان (العنوسة الطريق إلى الحل) قدّمها المستشار والمحكّم الدولي الاستاذ الدكتور عبدالعزيز المشيقح وأدارها سعادة الدكتور محمد السيف المدير العام لجمعية” أسرة ” وذلك في مقر الجمعية بحي الصفراء ببريدة .

وقد نوقشت فيها بعض المحاور التي تهدف إلى معالجة ظاهرة العنوسة والتي تعتبر هاجساً مؤرقاً للعديد من الفتيات ، حيث تحدث الدكتور عبدالعزيز المشيقح عن دور الأسرة الحاضنة في تربية الناشئة وترسيخ المفاهيم الصحيحة لحياة سعيدة ، كما تحدث الدكتور المشيقح عن أهم المؤشرات الخاصة لكل المناطق موضّحاً التمايز الملحوظ بينها في ظل العادات والتقاليد داعياً إلى ضرورة التدخّل الفعّال في المحظور لمعالجة القضية بشكل جذري .

بعد ذلك تسائل الدكتور السيف عن مدى صحة احصائيات العنوسة وهل هي دقيقة أم مبالغ فيها لإثارة الموضوع في الوسط الاعلامي ؟ وهل بإثارته لايجاد الحلول الايجابية أم هو بدافع سلبي وهل من ضوابط لهذا وماهي أسباب العنوسة ؟ حيث أفاد الدكتور المشيقح بأن العنوسة تُعد ظاهرة حيث كانت في السابق مجرد بحوث تُقدم وفي الوقت الحالي هاجس ومشكلة ولابد من تفهّم المرأة بأهمية التعدد والرضا بذلك ونبذ بعض الاعراف التي تسبب عائقاً كبيراً في القضاء على هذه المشكلة من معالجة قضايا الأفراح وتخفيض المهور وتشجيع من يُسهل أمور الزواج من أوليائهن ، بعد ذلك أوضح الدكتور المشيقح أن العنوسة ليست ضرباً على الفتيات بل حتى الشباب فهم مَن بيدهم قرار الزواج .

 كما تميزت الأمسية بمداخلات فاعلة من الحضور وتم طرح التساؤلات وبعض النماذج في المجتمع وذلك للخروج بأفضل الحلول للقضاء على العنوسة .

وفي ختام الأمسية قدم الدكتور محمد السيف شكره للدكتور عبدالعزيز المشيقح , كما قدم شكره للدكتور محمد الدغيري رئيس وحدة الدراسات والبحوث بالجمعية على طرح مثل تلك المواضيع التي تخدم المجتمع , كما أوضح الدكتور محمد السيف للحضور أن الجمعية ممثلة بوحدة الدراسات والبحوث ستقدم العديد من الأمسيات التي تهتم بقضايا الأسرة في المستقبل القريب .

كما  أوضح الدكتور السيف قائلاً أن الجمعية تستقبل جميع حالات العضل و تسعى لحل القضايا بشكل مباشر  , كما أن جمعية أسرة بفضل الله عالجت العديد من قضايا العضل وفرّجت لكثير من الفتيات وحققت نجاحاً مبهراً على يد وحدة الاصلاح الأسري التابعة لها .

IMG_1952 IMG_1955 IMG_1963 IMG_1969 IMG_1965 IMG_1980 ٢٠١٥١٠١٤_١٩١٩١٨ IMG_1964 IMG_1985 IMG_1986 IMG_1977 IMG_1974 IMG_1950

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • استفادت منها (351) مقبلة على الزواج .. مركز مهارات النسائي للتدريب يختتم دورة ( شريك حياتي كيف أسعده ويسعدني؟ )

  • استفاد منها (147) مقبلاً على الزواج .. مركز مهارات للتدريب يختتم دورة (أسس الحياة الزوجية الناجحة)

  • برنامج ( رواء ) للفتيات .. يختتم برنامجه الصيفي ” وضّاء “