برنامج التجارب الكيميائية في أكاديمية قادة المستقبل “فرع الشمال” ظمن برنامج محطات.

أقامت أكاديمية قادة المستقبل فرع الشمال يوم الثلاثاء 1429/2/18 برنامج تجارب كيميائية ظمن أنشطتها العلمية والعملية والذي يهدف إلى التعرف على الفرق بين بعض العلوم وأقسامها مثل الفيزياء والاحياء والكيمياء وإجراء بعض التجارب على عدد من المركبات الكيميائية .
حيث أنطلق  البرامج مع المدرب يوسف العبيدان طالب جامعة القصيم من كلية العلوم قسم الكيمياء بعنوان ( تجارب كيميائية) قدم خلالها أسماء اهم المركبات الكيميائية المستخدمة في عمل التجارب وكانت التجربة الأولى باسم (البركان الصابوني) وضح من خلالها كيفية مزج عدد من السوائل معرضها البعض لإنتاج بركان من الصابون واصدار الحرارة بسبب هذا التفاعل.
اما التجربة الثانية باسم ( الصلصال الطبيعي) وضح من خلالها استخدام المواد المنزلية الآمنة التي تنتج تفاعل كيميائي لمزيج من الصلصال بشكل طبيعي.
وفي نهاية اللقاء قدم مدير الأكاديمية شكره للمدرب وللقادة على ما تم عمله خلال هذا النشاط العلمي الذي يعد أحد البرامج العلمية العملية التي يحتاجها المتعلم في سبيل معرفته للعلوم.
     
0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • لقاءين تدريبيان بعنوان ( الآثار التربوية .. في وصايا لقمان ) بمركز التثقيف الأسري بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية العلوم والآداب – الأقسام الأدبية –

  • لخدمة شباب المنطقة .. ” أسرة ” تستضيف مجلس شباب القصيم

  • “أسرة” بضيافة كلية العلوم والآداب -جامعة القصيم-