تدّبُر الوزارية تقف على تجربة (أسرة) التربوية

 

تصوير سليمان الدخيل الله

زار وفد من برنامج (تدًبُر) الوزارية يضُم 14 تربويًّا مقر جمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية ببريدة الأربعاء ويمثل الوفد من جميع مناطق المملكة ، وأطلع الوفد على حجم الجهود التي تقدمها الجمعية في سبيل توفير أجواء تربوية صالحة تتيح للأسر فرص الاستقرار والطمأنينة عبر برامجها المختلفة.

وأطلع مدير عام الجمعية د. محمد السيف الوفد على أهدف قيام الجمعية ودورها في بناء الأسرة السليمة وما تقدمه للشباب من دعم قبل الزواج ورعاية بعده بفضل ما تقدمه من دورات تدريبية وإرشادية لبناء الاسرة السليمة ومعالجة المشاكل التي يمكن أن تحدث بين الازواج وداخل الأسر.

ورافق د.السيف الوفد في جولة تعريفية استهدف من خلالها الأساتذة والمشايخ التعرف على وحدات الجمعية بدءاً من وحدة الاصلاح الاسري والتي وقوف على تجربتها في حل كثير من المشاكل الأسرية ، ومن ثم انتقل الوفد إلى وحدة التدريب للإطلاع على نوع الدورات التي يقدمها مركز تدريب مهارات الأسرة بالجمعية ، كما واستمع الوفد لشرح مفصل عن أكاديمية المستقبل التي تعمل على تنمية مهارات الناشئة والصغار ، من الجنسين كما استمع الوفد إلى شرح تفصيلي حول كيفية تقديم الإرشاد الهاتفية للأسر أو الافراد والسعي لمعالجة مشكلاتهم.

من جانبه اشاد رئيس الوفد التربوي الزائر الأستاذ فتال بن خلف الاسلمي بالدور الذي تطلع به الجمعية في خدمة الأسر والشباب ووصفها بالدور الريادي كونها تهتم بالأسرة بشكل عام ، كما لفت إنتباهه إلى الاحترافية والنظام الذي تدير به الجمعية وحداتها والتزامها جانب الاتقان في العمل بصورة مشرفة وأضاف “حقيقة أسرة واجهة مشرفة في بلادنا للعمل الطوعي”.

وقال فتال :إن الوفد خرج بانطباعات ممتازة عن عمل الجميعة بعد أن استمعنا لشرح مفصل ومتكامل غطى جميع الجوانب الاجتماعية والأدوار التي تلعبها الجمعية التي تساعد على إيجاد مستقبل آمن ومستقر للأسر.

 

IMG_5047 IMG_5048 IMG_5054 IMG_5062 IMG_5102 IMG_5114 IMG_5124 IMG_5136 IMG_5139 IMG_5163 IMG_5167 IMG_5169 IMG_5175 IMG_5181 IMG_5182 IMG_5183 IMG_5232 IMG_5246

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • استفادت منها (351) مقبلة على الزواج .. مركز مهارات النسائي للتدريب يختتم دورة ( شريك حياتي كيف أسعده ويسعدني؟ )

  • استفاد منها (147) مقبلاً على الزواج .. مركز مهارات للتدريب يختتم دورة (أسس الحياة الزوجية الناجحة)

  • برنامج ( رواء ) للفتيات .. يختتم برنامجه الصيفي ” وضّاء “