جمعية أسرة ببريدة تُدرب أكثر من 4400 مستفيد خلال 6 أشهر

صحيفة الجزيرة- بريدة – عبدالرحمن التويجري:

حقق مركز مهارات الأسرة للتدريب التابع لجمعية « أسرة « الخيرية ببريدة رقما مميزا في عدد المستفيدين من دورات المركز من الجنسين حيث بلغ عدد المستفيدين4420 متدرباً ومتدربة خلال 6 أشهر للعام الحالي 1436هـ . وتميزت الدورات بتنوع الموضوعات المطروحة، حيث شملت أهم ما يمس الأسر كالعلاقة بين الزوجين وكيفية تربية الأبناء والتعامل معهم وبناء المهارات والخبرات الجديدة إضافة لبعض الدورات القضائية التي تتناول مسائل الأسرة و الحياة الزوجية .

حيث بلغ عدد الدورات المخصصة للمقبلين على الزواج من الجنسين (57) دورة تدريبية حضرها 771 متدرباً ومتدربة. وتناولت مواضيع الدورة مجموعة من المحاور الأساسية التي يحتاجها الشاب والفتاة المقبلين على الزواج كالآداب والحقوق الشرعية للزوجين ومعرفة الجوانب النفسية والاجتماعية التي تسهم في بناء الألفة بينهما إضافة لمواضيع في حل المشكلات والتعرف على جوانب صحية واقتصادية في إدارة ميزانية الأسرة ضمن برنامج تأهيل المعتمد من وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأشار مدير مركز مهارات الأسرة الأستاذ تركي التركي، إلى إمكانية التعرف والتسجيل بالدورات عبر بوابة الخدمات الإلكترونية بموقع الجمعية http://osrah.sa ، ومؤكداً على أهمية العمل التكاملي بين مختلف القطاعات، ومراكز التدريب التي تضع المسؤولية الاجتماعية ضمن أهم إستراتيجياتها لتوفير المتطلبات التي تمس حياة المجتمع بشكل واضح وملموس.

 

http://www.al-jazirah.com/2015/20150524/ln20.htm

547478787754

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • صحيفة الجزيرة: أمير منطقة القصيم يتسلم التوصيات الختامية لملتقى حماية الأسرة من العنف الأسري

  • جريدة الرياض: سمو أمير القصيم يتسلم التوصيات الختامية لملتقى حماية الأسرة من العنف الأسري

  • واس: اجتماعي / سمو أمير القصيم يتسلم التوصيات لملتقى حماية الأسرة من العنف الأسري