جمعية أسرة ببريدة و 91 متدربة في دورة ( كوني زوجاته الأربع )

أقامت جمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية ببريدة وبتنظيم من مركز مهارات الأسرة للتدريب التابع لها يوم الثلاثاء 17 /2 /1436 هـ دورة بعنوان ( كوني زوجاته الأربع ) قدّمتها المدربة الأستاذة سهام الرميح حيث تطرقت فيها إلى الحياة الزوجية عامة وكيفية تعامل الزوجة مع زوجها موضّحة بعض التوجيهات والأساليب لكسب قلب الزوج  ، مُشيرة لبعض الأخطاء والسلوكيات التي قد تقع فيها الزوجة أثناء المشاكل وخارجها ، كما أكدت على ضرورة إعطاء الزوج دوره الحقيقي في البيت وعدم اعتمادها على الحُب وحده والتقبّل الدائم لنقد الزوج ، مع أهمية الحرص على العطاء المتوازن والتغاضي واسترجاع شريط الذكريات الجميلة معه وإحسان التعامل إرضاءً لله واحتساباً للأجر، وأنه باستطاعة المرأة تجاوز واحتواء المشاكل الزوجية بذكائها وحُسن تصرفها للتغلّب على مزاجيتها .

كما ناقشت أ.الرميح ضرورة المحافظة على الزواج بالرضا بهذا الزوج إذ أنه لا يوجد رجل كامل في الحياة ! كما تحدثت عن بعض الصفات التي يرغبها الزوج في زوجته وماذا يُريد منها ؟ وأثر الاهتمام والتركيز على انتقاء الكلمات التي تشجّع الزوج وتجذبه لتوثيق العلاقة الزوجية واستمرارها والحفاظ على كيانها .

وفي نهاية الدورة شكرت أ.الرميح جمعية أسرة لإتاحة هذه الفرصة والالتقاء بهذا الحضور المميز  والتي لمسته بتفاعل المتدربات والمداخلات أثناء الدورة والحضور الجميل ، مثمّنة الجهود الجبّارة التي حققتها أسرة الرائدة في المجال الخيري وبما تقدّمه للمجتمع كافة ، إذ أنه ليس بمستغرب عليها هذا القبول ومتابعة المجتمع ما تقدّمه وما ستقدمه من جديد ، كما أعربت سعادة الأستاذة العنود بنت عبدالله القناص مساعدة المدير العام لجمعية أسرة عن بالغ سعادتها بالقبول الايجابي الذي شهدته هذه الدورة وحرص المتدربات على الاستفادة من مثل هذه الدورات والتي قد تحفظ للأسرة أمانها واستقرارها بعد الله وبالحضور المتميز والكثيف لها ، كما أبدت شكرها للأستاذة سهام بتقديم هذه المادة بقالب تربوي سهل وفريد نال إعجاب المتدربات مُختتمة كلمتها بإهداء المدرّبة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة الجميلة .

3574684654 6546546 5345646514 634565465

6354564654 231565465

 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

7 رأي حول “جمعية أسرة ببريدة و 91 متدربة في دورة ( كوني زوجاته الأربع )”

  1. شكرا بحجم الكون للمتألقة المبدعة اﻷستاذة سهام الرميح التي تجلت وأبهرت وأقنعت بطرح متميز وأسلوب رائع في حديثها الذي كان بعنوان كوني زوجاته اﻷربع .
    حضرت الكثير من البرامج لكن حضوري هذا اللقاء كان اﻷروع واﻷجمل فموضوعه لامس اهتمامات المرأة وطرح الكثير من اﻷفكار بواقعية .
    أدهشتنا المدربة وهي تتحدث برؤية شرعية واجتماعية ونفسية بأسلوب بعيد عن التكلف .
    فللمدربة شكر كل من حضر . ولها ايضا طلب ﻹعادة تقديمه فالمئات اﻵن تنتظر .
    ولدار اﻷسرة الشكر أيضا يتلوه الطلب بإعادة الدعوة للمدربة لتقديم البرنامج فأثره كبير وفائدته عظيمة .
    وفي الختام شكرا شكرا سهاااااااام

  2. ابداع بكل ما تعنيه الكلمة ….بداية من العنوان ….والمحتوى ….والاجمل تألق المدربة بالاداء والمخزون الثقافي العالي…..والشكر لجمعية الاسرة على استضافتها للمدربة وتقديمها لمثل هذه البرامج …متمنين اعادة البرنامح ومدة اطول
    ..

  3. شكراً جزيلاً للأستاذة الفاضلة سهام الرميح على هذه الدورة الأكثر من رائعة
    كلماتك كان لها وقع مؤثر في نفسي وأيقظتني لامور كنت اجهلها دائماً .
    اسلوبك الراقي والرائع والمؤثر والقريب من النفس كان السبب الاول في نجاح الدورة
    تميزتي كالعادة وأذهلتي الحضور ب سلاسة طرحك

    كل الشكر لك .

  4. شكراً كل الشكر أستاذه سهام الرميح .
    على هذه الدوره فادتني كثيراً بحياتي و الله يسعدك و انا واثقه جداً بكلامك من دورتك الاولى بالعويقيله، دائماً فيدينا و اسعدينا بأسلوبك الراقي .
    منها للأعلى أستاذتي الفاضله سهام الرميح

  5. هنيئا للجمعية الخيرية ومنسوباتها هذا التعاون مع مدربة قديرة ومتمكنة واسم لامع في مجال التدريب .. والشكر والتقدير موجه الى الأستاذة القديرة والمربية الفاضلة سهام الرميح على تعاونها ومبادراتها وحسها الوطني تجاه مجتمعها ودورها البارز في توعية بنات وفتيات الوطن .. وهذه المبادرات والجهود غير مستغربة من هامة وقامة يعتز بها ويفتخر الوطن نظير جهودها ودورها المتميز… أستاذة سهام يحق لنا أبناء الشمال انً نفخر بك … وفقك الله

  6. شكراً لﻻستاذه سهام الرميح
    اسعدكي ربي ووفقك علي هذا الطرح اﻻكثر من رائع واعانك عل فعل الخيرات وتقدم مثل هذه الدورات الهادفه
    وشكراً ايضا لﻻخوات القائمات علي نجاح هذه الدوره وحسن التعامل والجهود المبذولة في هذه اﻻسره
    وفقكم الله لما يحبه ويرضاه
    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • استفاد منها (٢٧٤) مقبلاً على الزواج .. مركز مهارات للتدريب بـ “أسرة” يختتم دورة (أسس الحياة الزوجية الناجحة)

  • واس: اجتماعي / سمو الأمير فيصل بن مشعل يكرّم الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية المشاركة في مبادرة “نحو أسرة سعيدة”

  • سمو أمير القصيم يكرّم فريق العمل بـ “أسرة” المشارك ضمن مبادرة (نحو أسرة سعيدة)