جمعية اسرة توقع عقد شراكة لتوطين خدمة الإرشاد الأسري‎

ضمن جهودها في نشر الوعي الأسري ، وقعت جميع أسرة للزواج والرعاية الأسرية ببريدة مع وزارة الشئون الإجتماعية ممثلة بمركز التنمية الإجتماعية بالقصيم مشروع شراكة توطين خدمة الإرشاد الأسري داخل أحياء بريدة من خلال مراكز التنمية الإجتماعية بأحياء بريدة .

وذكر مشرف وحدة الإستشارات الأسرية بجمعية أسرة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله المقبل بان هذا المشروع يهدف إلى عقد شراكة بين مركز التنمية الإجتماعية ببريدة مع وحدة الاستشارات الأسرية بجمعية أسرة من خلال تقديم استشارات أسرية في مراكز الأحياء عن طريق أرسال مستشاريين أسريين مؤهلين تأهيلا كاملاً للرد على إستفسارات المتصلين حول المشاكل الأسرية والتوعية الإجتماعية والتربوية للأسرة.

وأكد الدكتور المقبل بأن جمعية أسرة تسعى من خلال هذه الشراكة إلى تحقيق قدر مناسب من التكيف والتوافق الأسري درجة عالية من الإستقرار في الأسرة وتهيئة بيئة إجتماعية نفسية صحية ملائمة تسهم بدرجة مباشرة في بناء المجتمع معتمدة في ذلك كله على هوية المجتمع السعودي المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف .

مضيفاً بأنه سيتم ربط هواتف كل مركز برقم خاص للأستشارات بمركز أسرة بحيث يقوم المتصل بالإتصال على الرقم الخاص بالمشروع ويتم تحويله مباشرة على هاتف المركز وستكون فترات البرنامج اليومية خلال أربع ساعات في الفترة المسائية من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع .

وثمن الدكتور المقبل تعاون الإدارة العامة للشئون الإجتماعية ممثلة بمركز التنمية الاجتماعية وتحقيق الأهداف المرجوة منه .

من جانبه أكد مدير مركز التنمية الإجتماعية الأستاذ خالد المنصور أهمية هذا المشروع في إيجاد الحلول للمشاكل الإجتماعية التي تواجه الأسر ، مؤكداً بأن مثل هذه البرامج سيكون لها دوراً كبيراً تيسير الحياة الأسرية من أية منغصات قد تواجهها ، مقدماً شكره للقائمين على جمعية أسرة في التفاعل مع مثل هذه البرامج .

 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • ” أسرة ” تعايد منسوبيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك ١٤٤٠هـ

  • ٤٤ عريساً وعروسة يؤدون فريضة الحج من خلال (الفوج الثاني) لحج ١٤٤٠هـ بتنظيم ” أسرة

  • ٧٤ عريساً وعروسة يؤدون فريضة الحج من خلال (الفوج الأول) لحج ١٤٤٠هـ بتنظيم ” أسرة “