ختام برنامج ” الليالي الرمضانية ” بأكاديمية قادة المستقبل ( فرع البنات )

اختتم برنامج ” الليالي الرمضانية ” بأكاديمية قادة المستقبل – فرع البنات – يوم الاربعاء ١٤٣٨/٠٩/١٩هـ، و قد اشتمل البرنامج على دورات تدريبية و برامج تثقيفية و تعليمية و تربوية.
ففي يوم الأحد ١٤٣٨/٠٩/١٦هـ ابتدى بفقرتهم الأولى وهي الدوحة القرانيه حيث  كانت ختام لتلاوة لسورة الكهف و تقسيم القائدات لمجموعات حيث يتم اكتشاف الأخطاء و تصحيحها بين مجموعه و مجموعه و التذكير بالفوائد فيما بينهم.
و في الفقرة الثانيه تم تدريب القائدات على طريقة عمل فن تجميل الأشكال بالورق حيث عملت القائدات مجموعه من الورود بالأوراق.
كما استكملت طريقه عمل الأساور من الخيوط حيث تم تقسيم القائدات إلى مجموعات لكي تعمل كل مجموعة على حده للاستزادة من التفنن بالأشكال حيث بحمد الله كان الحماس سيد الموقف و بفضل الله لاقت الفقرتين القبول والتفاعل.
أما في يوم الاثنين ١٤٣٨/٠٩/١٧هـ ابتدى ببرنامج – أنت مع من أحببت – بسيرة السيدة صفيه بنت حيي  رضي الله عنها حيث ابتدت الأستاذة بنشاط خفيف يهدف الى استنباط الشخصيه المراد التحدث عنها و تدرجت الاستاذه إلى عرض لمحات حول سيرة صفية بنت حيي قبل الاسلام و قصة اسلامها و زواجها بالحبيب عليه الصلاة والسلام و أيضاً تم الوقوف على محاور اساسيه برزت في سيرتها أولها: عدم السخرية من الآخرين. و ثانيها: حفظ الجوارح عما حرم الله. و ثالثها: مفهوم الولاء و البراء حيث كان التفاعل رائع.
أما في فقرتهم الثانيه – فن الطبخ – فقد قدمت الاستاذه  للقائدات شرح طريقة تنفيذ أنواع عديدة من أطباق الرمضانية السهلة و اللذيذة و قامت بعمل حلا السميد المحموس المبتكر مع شعبة (التميز) و حلى الكريم كارميل مع شعبة (الابداع)، فكانت اجواء مليئة بالمتعة والتعاون بين القائدات.
أما في يوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٨/٠٩/١٨هـ ابتدت فقرتهم الأولى بختام لقصه – أصحاب الكهف -و عرض الأسئله التي استخرجتها القائدات من فقرتهم الأسبوع الماضي، و التنافس بينهم أيضاً حساب النقاط للمجموعات حيث كانت أجواء بالتفاعل و الحماس.
اما في فقرتهم الثانيه – فن المكياج – ابتدت الأستاذة فقرتها بالحديث عن الجمال و دار النقاش فيما بينها و بين شعبة التميز بطرق شتى للجمال و ما يساعد عليه من خلطات وكريمات و غيرها.
كما تطرقت لكيفيه التفنن في هذا الجمال و ابراز الجمال بحدود مايرضي الله، أيضاً تطرقت الى طرق المحافظه على هذا الجمال، فيما عملت الاستاذة نشاط خفيف و حماسي عن البحث عن شي مفقود داخل القاعه و من تعثر عليه تحصل على هديه بسيطه تساعد في المحافظه على الجمال.
أما في يوم الاربعاء الموافق ١٤٣٨/٠٩/١٩هـ كان ختام للملتقى الرمضاني حيث قدمت الاكاديميه ضيافه مبسطه للقائدات قبل بدء الحفل و من ثم ابتدى المحفل بتقديم احدى القائدات ثم تلتها مشاركه من تجارب القائدات في الالتحاق بالأكاديميه و ما أضافت لهن بعد ذلك قامت مساعدة المدير العام أ. العنود القناص بإلقاء كلمتها ثم قدمت الشكر للاستاذات المتعاونات في الملتقى وت كريمهن ثم تلتها أ. هيله الحميدان بتكريم القائدات و شكرهن فكان يوم مليء بالمشاعر المختلطه و التشويق لما سيأتي مستقبلاً من أكاديميه قاده المستقبل والتطلع إليه.

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • ٤٤ عريساً يتوجهون لأداء فريضة الحج لهذا العام ١٤٣٩هـ (الفوج الثاني) .. بتنظيم جمعية أسرة وبرعاية ودعم مؤسسة وأوقاف الشيخ فهد بن عبدالله العويضة -رحمه الله-

  • ١٦٨ عريساً يتوجهون لأداء فريضة الحج لهذا العام ١٤٣٩هـ (الفوج الأول) .. بتنظيم جمعية أسرة

  • جمعية أسرة تعقد اجتماعًا بالعرسان الجدد المشاركين في حملة الحج لهذا العام ١٤٣٩هـ