دورة حوارنا مع بناتنا

دورة حوارنا مع بناتنا

1398710288702

نظمت وكالة عمادة شؤون الطلاب لأنشطة الطالبات بالتعاون مع مركز التثقيف الأسري دورة “حوارنا مع بناتنا” قدمتها المدربة الدكتورة ابتسام باصديق بحضور عدد كبير من منسوبات التوجيه والارشاد على مستوى الجامعة وعدد من مستشارات المركز في يوم الاربعاء  11 / 5 / 1435ه .  

أوضحت الدكتورة أن معظم المشاكل الأسرية سببها انعدام الحوار او فشله في الأسرة وأن ذلك يعود بتعميق أكبر للهوة الحاصلة بين الأباء والأمهات والجيل مما يتجه بالأبناء الى التعبير عما بداخلهم وعرض رغباتهم وهمومهم بطرق خاطئة أو بقنوات أخرى خارج الأسرة تجعلهم عرضة للإستغلال والخيبات .

كما ذكرت أن الإصطدامات الحوارية مع أبنائنا وبناتنا سببها عدم إدراك الآلية المناسبة للحوار ولإدراكها يجب أن ندرك أن هناك خصائص نمو للمرحلة ينتج عنها تفاوت طبيعي في السلوك بين الفئات العمرية المختلفة من مراحل نمو الأبناء وأن الطريقة الأنجح للتعامل معهم تأتي بفهم متطلبات المرحلة التي يعيشونها والتعامل معها بما يوافق تفكيرهم وطبيعتهم .

وقد قدمت الدكتورة والمدربة ابتسام باصديق ما يمس المعنيات مباشرة ومناقشة كيفية تطوير آلية الحوار داخل الأسرة لما له من فوائد في حل الكثير من المشكلات الأسرية والنفسية .

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • صحيفة الجزيرة:توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القصيم و جمعية أسرة ببريدة

  • واس: عام / توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القصيم وجمعية “أسرة ” في مجال التدريب والتثقيف الأسري

  • بلغ عددالمستفيدات 64,083 من خلال 3484 نشاط وبرنامج منفذ “أسرة‬” في عام 2020 م ومن خلال مركز التثقيف الأسري بكليات البنات برامج تثقيفية وإرشادية وتدريبية