د. الغنيم :”الجمعية تقوم بأدوار كبيرة أسهمت بشكل فاعل في مجتمع مدينة بريدة ”

أقامت وحدة التدريب بجمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية دورة تدريبية بعنوان(مهارات التواصل مع الاخرين والتأثير فيهم ) شارك فيها 20 متدرباً ، وقدم الدورة د.حمد بن صالح الغنيم ، المحاضر بكلية التربية جامعة القصيم ،والخبير في مجال التدريب والتعليم والذي تناول من خلال الدورة أهمية مهارات وفن التحدث وأساليبه إلى جانب أهمية الانصات ومعوقاته ، واستندت الدورة على هدي رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في التواصل مع الآخرين.

وركز د. الغنيم على كيفية إكساب الدراسيين مهارات وطرق تطوير الذات من اجل امتلاك القدرات التي تساعد المتحدث على الدخول بسهولة إلى عقول وقلوب الآخرين وقال :” أثبتت الدراسات والتجارب العلمية أن جميع المشاكل الأسرية والأزمات التي تعترض مسيرة الأزواج خاصة المتزوجون حديثاً تكمن في عدم امتلاكهم لمهارات التواصل ” وتابع: القضية هي كيفية التواصل وإدارة حوار ناجح وهادف بين طرف وآخر أو شخص و مجموعة أشخاص.

وأشار د.الغنيم إلى ان الغرض من الدورة تقديم مفاتيح تساعد الدارسين على كيفية التواصل مع الاخرين والتأثير بحيث تساعد على فهمهم وكسب ثقتهم مع تقليل نسبة الفشل في إدارة الحوار ،وذلك من خلال تزويد الدارس بجوانب معرفية ومهارية في فن التحدث والإنصات.

وعد د. الغنيم تجربته مع جمعية أسرة الأولى من نوعها واعتبر الدورة من أميز الدورات التي قدمها للحضور النوعي والكبير من الدارسين وقال :”الجمعية تقوم بأدوار تربوية واجتماعية كبيرة أسهمت بشكل فاعل في مجتمع مدينة بريدة ” .

من جانبهم أكد عدد من المتدربين استفادتهم من ما قدمه الخبير الغنيم من معلومات ووصفوا الدورة بالمفيدة معرفياً وأنهم حققوا منها الاستفادة المرجوة وعبروا عن شكرهم لوحدة التدريب بالجمعية التي درجت على تنظيم مثل هذه الدورات التي تهدف لتنمية المهارات وبناءالقدرات.

 

تصوير سليمان الدخيل الله

 

IMG_5450 IMG_5452 IMG_5453 IMG_5455 IMG_5458 IMG_5460 IMG_5464 IMG_5473 IMG_5476 IMG_5486 IMG_5489 IMG_5491 IMG_5505 IMG_5507 IMG_5509

 

 

 

 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • استفادت منها (351) مقبلة على الزواج .. مركز مهارات النسائي للتدريب يختتم دورة ( شريك حياتي كيف أسعده ويسعدني؟ )

  • استفاد منها (147) مقبلاً على الزواج .. مركز مهارات للتدريب يختتم دورة (أسس الحياة الزوجية الناجحة)

  • برنامج ( رواء ) للفتيات .. يختتم برنامجه الصيفي ” وضّاء “