رئيس مجلس (تآلف) : أسرة مجموعة جمعيات في جمعية واحدة

 

زار وفد يضُم رئيس مجلس إدارة ومدير عام ومسئولي جمعية تيسير الزواج والرعاية الاسرية بمحافظة عنيزة (تآلف) مقر جمعية أسرة ببريدة الأثنين 25/8/1435هـ ، ويمثل الوفد رئيس مجلس إدارة جمعية  وعدد من رؤساء أقسام ووحدات الجمعية ، ووقفوا خلال الزيارة على تجربة (أسرة) في مجال الرعاية الأسرية وتيسير الزواج .

وأشاد رئيس مجلس إدارة (تآلف) الشيخ علي بن عبدالله السلطان وحجم الجهود والدور الذي تلعبه (أسرة) في سبيل توفير أجواء صالحة تتيح للأسر فرص الاستقرار الآمن عبر برامجها المختلفة. وقال :”ما رأينا من أقسام كل قسم يحوي جمعية لوحده”.

واعتبر السلطان الزيارة بمثابة فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الجمعيتين في مجال العمل الإجتماعي .وقال هذه الزيارة تأتي في اطار أخوي لإثراء النقاش وتلاقح الافكار وتبادل الخبرات من باب التعاون على البر والتقوى.

 

وأطلع المدير العام للجمعية د. محمد بن عبدالله السيف على أهدف قيام الجمعية ودورها في بناء الأسرة السليمة ،وما تقدمه للشباب من دعم قبل الزواج ورعاية بعده من خلال دورات تدريبية وإرشادية لبناء الاسرة السليمة ومعالجة المشاكل التي يمكن أن تحدث بين الازواج وداخل الأسر.

ورافق السيف الوفد في جولة تعريفية استهدف من خلالها الضيوف التعرف على وحدات الجمعية من وحدة التيسير ومن ثم تعرفوا على أسلوب وطريقة عمل وحدة الاصلاح الاسري والتي وقوف على تجربتها في حل كثير من المشاكل الاسرية ، كما استمع الوفد لشرح من رئيس وحدة التدريب حول نوعية وعدد الدورات التي يقدمها مركز تدريب مهارات الاسرة بالجمعية ، ووقف الوفد على تجربة أكاديمية قادة المستقبل كتجربة رائدة تعمل على تنمية مهارات الناشئة ، واستمع الوفد إلى شرح وافي حول كيفية التعامل مع الاستشارات الهاتفية للأسر أو الافراد والسعي لمعالجة مشكلاتهم.

كما اسطحب د. السيف الوفد الزائر في جولة للمعرض الدائم بمقر الجمعية وقدم لهم شرح مختصر عن انجازات الجمعية في تنظيم العديد من الفعاليات وتنفيذ الكثير من البرامج التي تهدف إلى تنمية الأسرة والمجتمع.

IMG_8475
مدير عام جمعية أسرة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية تآلف بعنيزة

IMG_8480 IMG_8476 IMG_8484 IMG_8507 IMG_8490 IMG_8545 IMG_8551 IMG_8566 IMG_8572 IMG_8520 IMG_8535

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • متضمناً برامج توعوية وتطويرية وترفيهية .. وبمشاركة (١٧) فتاة (نادي الزهرات) يختتم برامجه

  • استفاد منها (300) مقبلاً على الزواج .. مركز مهارات للتدريب يختتم دورة: (أسس الحياةالزوجية الناجحة)

  • ملتقى (حماية الأسرة من العنف الأسري) بالشراكة بين جمعية أسرة واللجنة النسائية التنموية بمنطقة القصيم