رباعية الحماية بـ(أسرة) لمنع التحرش بالاطفال

 

تقرير :عاصم محيي الدين

تصوير :سليمان الدخيل الله

 

نظمت وحدة التدريب بمركز مهارات الأسرة للتدريب بالصفراء دورة تدريبية بعنوان رباعية الحماية “بهدف تنمية مهارات ومعارف واتجاهات الآباء والأمهات والمربون والمربيات لتثقيف أولادهم وتمكينهم من حماية انفسهم من التحرش بقدر ما يسمح النمو الجسمي والعقلي والاجتماعي لديهم.

 

وقال المدرب ثامر بن عبد الله الصالح ، المستشار الاسري بمركز التنمية الانسانية: نعمل مع أولياء الأمور من أجل تمكين الطفل من حماية نفسه بالتعرف على رباعية الحماية (أعرف , أرفض , أهرب ,أخبر) مشيراَ إلى أن ظاهرة التحرش بالأطفال باتت مقلقة بعد أن اكدت احصائيات رسمية أن نسبة التحرش بلغت 20%.

 

ونوه الصالح إلى ان دراسة علمية أثبتت أن 80% من أولياء الأمور يرغبون تعليم أطفالهم كيفية حماية أنفسهم لكنهم يجهلون أسلوب الحديث الآمن في مثل هذه المسائل والموضوعات الحساسة.

 

وأوضح الصالح أن من أهداف برنامج رباعية الحماية تحقيق الصحة النفسية للطفل والحد من حالات الشذوذ الجنسي والانحراف وتحقيق الآمن الأسري والمجتمعي ونشر الألفة والمحبة في المجتمع .

 

وأشاد الصالح بتجربته مع جمعية أسرة واهتمامها بهذه القضية الحيوية وتناولها لكل ما يخدم الأسرة وقال : وجدت تفهماً كبيراً من القائمين على أمر الجمعية وتجاوباً كبيراً من مجموعة الدارسين في الدورة . وقد تناولت الدورة مجموعة موضوعات شملت ضوابط الحماية للأطفال والآداب العامة .

 

 

IMG_4323 IMG_4325 IMG_4333 IMG_4340 IMG_4341 IMG_4342 IMG_4343 IMG_4350 IMG_4354 IMG_4356 IMG_4359 IMG_4364 IMG_4365 IMG_4370 IMG_4372 IMG_4373

 

 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

رأيان حول “رباعية الحماية بـ(أسرة) لمنع التحرش بالاطفال”

  1. نقدم لجمعية اسرة ببريده جزيل الشكر والتقدير على جهودكم المبذولة تجاة إقامة الدورات التدريبية لجميع فئات المجتمع ..
    وندعوا الله للجميع بدوام النجاح والسداد ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • (٢٥) مقبلاً على الزواج يختتمون برنامجهم التدريبي ” أسس الحياة الزوجية الناجحة ” بمركز مهارات للتدريب

  • ” أسرة ” .. تقيم لقاء معايدة لمنسوبيها بمناسبة عيدالفطر المبارك ١٤٤٠هـ

  • (٣٩) متدرباً يختتمون برنامج ( أسس الحياة الزوجية الناجحة ) للمقبلين على الزواج بمركز مهارات للتدريب