” رواء ” الصيفي يختتم فعالياته

نظم برنامج رواء التابع لجمعية أسرة في بريدة ملتقاه الصيفي بعدّة دورات شاملة وثريّه وحضرها أكثر من ( 92 ) مستفيدة .

وكانت أولى الفعاليات يوم السبت الموافق 19/8/1436هـ في ورشة عمل بعنوان ” فنون حوارية ” للمدربة : مريم الخريصي رسّخت في الأذهان أفضل أساليب الحوار الجيّده و المؤثرة و المُقنعه غير الجارحه ! مع الصغير والكبير كما قالت أن الحوار اللفظي أقل نفعاً ! وللحوار أنواع متعددة تختلف حسب الشخصيّة المُحاوّرة كما أعدّت الأستاذة ثلاث تدريبات للمتدربات ختاماً ذكرت كيف يكون الحوار مفيدًا .

كذلك أقام برنامج رواء دورة بعموان ” جسور التواصل ” للمدربة : أ/ حصة العبداللطيف و أُقيمت يوم الأثنين الموافق 21/8/1436هـ تطرقت الدورة لعدة محاور بيّنت فيها المدربة كيف نجسّد الحوار فيها و نتعامل معها ، وهي : الجسد ، الروح ، العقل وذكرت في محور الجسد أمراً مهما ” لا تجعلي كمالياتك -ملابسك ، ماركاتك- تُبين للناس قيمتك أكثر من روحك و عقلك ” أمّا في محور الروح طرحت سؤالاً كيف نتعامل مع مشاعرنا ؟ ، مع نماذج عدّه و أنهت اللقاء بسؤالٍ أيضا قالت فيه : كيف أفهم ما أنا محتاجة إليه .. ؟ كذلك أقيمت دورة بعنوان ” الصحة و الجمال ” وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٨/٢٢ و سألت المدربة في بداية الدورة بـأسأله تُثير المتدربات عن ما هو أفضل نظام عذائي ؟ و كيف نحسب القيمة الغذائية ؟ و ما هو الأفضل برأيك ، الأطعمة العضويه أم الأطعمه الطبيعية ؟ بعد ذلك وضحت المدربة مفهوم حول النظام الغذائي و أفضل ١٢ صنف للصحة الجسد و بيّنت من خلال الدورة الأخطاء الشائعة عن بعض ذلك و وضحت المدربة أن مفهوم الحمية ليست حرماناً بل هناك بدائل صحية يمكن اتباعها وختمت بالعوامل المساعدة على الاستمرار بالنظام العذائي . وفي يوم الأربعاء وفي الختام أقيمت دورة ” تنمية مهارات الإتصال في الحوار ” للمدربة حصة العبداللطيف بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني. وذكرت فيها جوانب الحوار و استراتيجياته وكذلك نماذج متنوعة لقصص توضّح ذلك . وفي الختام تم تسليم المتدربات شهادة حضور لهذه الدورة معتمدة من مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني .

 

 

IMG-20150612-WA0020

IMG-20150612-WA0019 IMG-20150612-WA0017

 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • (٢٤) متدرباً يختتمون برنامج ( أسس الحياة الزوجية الناجحة ) للمقبلين على الزواج

  • خلال لقاء صحفي .. برئيس مركز اسعاد للاستشارات الأسرية والزوجية أ. فهد القفاري مركز اسعاد .. الخبرة والكفاءة لإسعادكم استشارة واحدة قد تغير مجرى حياتك للأفضل