عودة “العرسان الجدد” .. إلى بريدة

للمرة الثالثة بتنظيم من جمعية “أسرة” ببريدة ، وبتميز من شعبة : “العرسان الجدد” نجاح ملحوظ ومميز لحملة “حج العرسان الجدد لعام 1436هـ” ، برعاية إحدى الحملات الخيرية، حيث شارك في الحملة أكثر من 128 شاب وشابة حديثي الزواج ، ورافقهم من المستشارين سليمان النصيان ومحمد الحربي ، ومن المستشارات حصة المحيميد وهدى النصيان وسعاد الغضيه .

بإشراف مدير عام الجمعية الدكتور/ محمد بن عبدالله السيف ، حيث كان موعد مغادرة الحجاج صباح يوم الأحد 06/12/1436هـ الساعة الثامنة صباحاً ، وعودتهم صبيحة هذا اليوم  ،  وكانت مدة الرحلة ثمانية أيام ، تنقل فيها المشاركين بين المشاعر بكل يسر وسهولة .

وقد قدم للمشاركين في الحملة عدداً من البرامج التي تتحدث عن الحج ، وما يهم أفراد الأسرة والحياة الزوجية وألقى المستشار/ سليمان بن محمد النصيان محاضرة بعنوان : “تأثير الحج واستشعاره”. كما أقيمت حلقة نقاش عن تأثير وسائل التواصل على الحياة الزوجية .

وقدم أحد العرسان هدية مجهزه من قبل والدته عبارة عن مصحف ودعاء ختم القرآن ومسواك وحصن المسلم وأذكار الصباح والمساء وكتاب الرقية الشرعية وخاتم تسبيح .

وفي يوم العيد أقيم حفل معايدة مبسط من قبل حملة الراجحي ، وفي مغرب يوم العيد أقيمت معايدة خاصة بالعرسان الجدد .

وقُدِم من قبل الحملة عدداً من المسابقات ثلاثة أيام متتالية وتفاعل معها الحضور بشكل رائع .

وللقسم النسائي في هذه الحملة حضوره وجهده من خلال اقامة البرامج وإلقاء بعض الكلمات من المستشارات المتواجدات ضمن الحملة .

وفي ختام الرحلة عبر المشاركون عن شكرهم وتقديرهم لجمعية “أسرة” ببريدة بأن تمكنوا من أداء شعيرة الحج، بعد توفيق من الله ثم بتنظيم الجمعية ورعاية إحدى الحملات الخيرية ، ويعجز اللسان عن الشكر لجمعية “أسرة” من تنظيم رائع ودورات توعوية تهتم بالأسرة والحياة الزوجية، وما قدمه المستشارين في ما نحتاجه ، وجوائز قيمة قدمت خلال المسابقات ، داعين الله أن يكتب الأجر لمن سعى في تيسير حجهم .

وصرح مسؤول “شعبة العرسان الجدد” الأستاذ : علي المحيميد ، أن هذه الحملة جرى الاستعداد لها مبكراً حيث أقيم العديد من الدورات لاختيار مشاركين في هذه الحملة ، كما أنه أجري العديد من القياسات لهم من خلال الرسائل .

وقدم مدير عام الجمعية شكره وتقديره وثناءه لكل من المستشارين والمستشارات على ما قدموه من برامج ودورات ولقاءات ، وكذلك المشرفين على ما شاهده منهم حسب أعمالهم الموكلة لهم .

IMG_7331 IMG_7330 IMG_7325 IMG_7018 IMG_7229 IMG_7280 IMG_7302 IMG_7287 IMG_7277 IMG_7271 IMG_6901

 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • “أسرة” بين التحدي والانجاز .. خلال جائحة كورونا

  • استفادت منها (512) متدربة .. مركز مهارات النسائي للتدريب يختتم دورة (أسس الحياة الزوجية)

  • استفاد منها (35) مقبلاً على الزواج .. مركز مهارات للتدريب بـ “أسرة” يختتم دورة (أسس الحياة الزوجية الناجحة)