في برنامج ” رواء ” .. مناقشة كتاب سيرة مالكوم أكس و دورة مهارات الاتصال الفعّال

في الخميس الروائي الموافق 1438/01/12هـ استهلّ بفقرة ” أبجدية ” وذلك بعرض سينمائي عن المناضل مالكوم إكس ومقتطفات من حياته ، هذا وقد كان كتاب مالكوم إكس هو افتتاحية نادي رويّة القرائي حيث قام النادي بمناقشته مع قارئات النادي ومن بعدها ابتدأ بتعريف النادي وأهدافه وكيفيته وتم تبادل الأرآء والاقتباسات والفوائد والنقد أيضاً عن هذا الكتاب .

بعد ذلك أقيمت دورة تدريبية مع المدربة ” ليلى العميريني ” بعنوان مهارات الاتصال الفعال والتأثير بحضور ٢١ مشاركة ابتدأت بتجارب المدربة وخبرتها مع الحياة والمواقف التي مرّت بها ، ذكرت بداية مفهوم الاتصال وركزت على أهمية الاتصال الصحيح مع الطفل وبعدها تطرقت لعناصر الاتصال وأن الاتصال الفعال يولد معرفة ويغير سلوك ويزيد الطلب على الخدمة وغيرها .. ذكرت أيضاً مقومات نجاح الاتصال ومنها تحديد هدف الاتصال وتحديد جمهور الاتصال وتقييم أثر الاتصال وأخيراً معوقات الاتصال ، مختتمه الدورة بأهمية التعامل مع الله أولاً ومراقبته حتى تصلح علاقتنا مع الناس .

كما واصل فريق رواء فعالياته في يوم الخميس حيث استهلّت رويّة أولى جلسات مناقشاتها مع كتاب السيرة الذاتية لمالكوم إكس بعد أن عاشت قارئاته واللاتي بلغ عددهن 60 قارئة ثلاثة أسابيع من التنقل بين فصول الكتاب والاستمتاع بالأحداث الدقيقة بين طياته , هذا وقد استضاف النادي الأستاذة حليمة العقيل لتدير جلسة النقاش الأولى حيث اشتملت محاور النقاش على التالي:  ما لجوانب التي أحببتها في الكتاب؟ – هل أحسست بتغير بعد قراءتك للكتاب؟ – كيف ساهم الكتاب في تغيير رأيك عن موضوع معين؟ – هل استطاع الكاتب عرض الكتاب بطريقة مشوقة وحكيمة؟ وكيف استطاع ذلك؟ وقد بلغ عدد المشاركات للمناقشة 41مشاركة وكانت الجلسة بتفاعل المشاركات وطرح آرائهن المختلفة حول الكتاب، في أجواء عامرة بالود وتقبل وجهات النظر والاستفادة من بعضهن البعض .

 

img-20161016-wa0046 img-20161016-wa0047 img-20161016-wa0048

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • “أسرة “تختتم دورة (التعلم الذاتي ) للمرحلة الإبتدائية

  • اعضاء مؤتمر مستقبل الدراسات الحديثيه بضيافة “أسرة”

  • ( 19 ) متدرباً يختتمون برنامج ( أسس الحياة الزوجية الناجحة ) للمقبلين على الزواج بمركز مهارات للتدريب