كأول مركز بالمملكة مساعدة المدير العام تفتتح مركز التثقيف الأسري بكلية الشريعة في جامعة القصيم

أسرة | تقرير : عبدالله البليهي | تصوير : عبدالرحمن العميري

كأول مركز من نوعه بالمملكة , افتتح مركز التثقيف الأسري بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة القصيم أمس الخميس 19 / 12 / 1434 هـ .
وقد افتتح المركز نيابة عن رئيس مجلس الإدارة مساعدة المدير العام لشؤون المرأة والطفل الأستاذة : العنود بنت عبدالله القناص وبحضور سعادة وكيلة عمادة شؤون الطلاب د.أسماء العمرو وسعادة وكيلة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية د.هدى الغفيص وعدد من عميدات الكليات وعضوات هيئة التدريس بالجامعة .
هذا وقد شارك في تنفيذ هذا المركز ثلاث جهات هي جمعية أسرة وجامعة القصيم بعمادة شؤون الطلاب تطويراً وكلية لشريعة استضافةً ومؤسسة الراجحي الخيرية بالقصيم .
وقد صرحت سعادة مساعدة المدير العام أ. العنود بنت عبدالله القناص أن هذا المركز هو الاول من نوعه بالمملكة , ويعنى بتقديم الدراسات الأسرية والاجتماعية المناسبة لطبيعة الفتيات في منطقة القصيم، وتوعية طالبات الكليات بمتطلبات الحياة الزوجية السعيدة، وتقديم الاستشارات النفسية والزوجية والأسرية والعاطفية لمن تحتاجها من الفتيات بمهنية عالية , إضافة إلى الدورات التدريبية والبرامج المهارية التي تناسب المرحلة الحياتية التي يمرن بها , مظيفةً بأن المركز يحظى باهتمام ومتابعة مستمرة من رئيس مجلس الإدارة وأعضاؤه ومن سعادة المدير العام للجمعية د.محمد بن عبدالله السيف , مؤملة أن يؤتي المركز ثماره على الوجه المطلوب , مختتمةً حديثها بشكر جامعة القصيم ممثلة بعمادة شؤون الطلاب وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية على استضافة المركز , ولؤسسة الراجحي الخيرية بالقصيم على دعمها له .

ويظم المركز الواحد قاعة تدريب ومكاتب استشارات ومكتب للمشرفة على المركز إضافة إلى مكاتب سكرتارية بتصميم فريد من نوعه , يناسب احتياجات العمل .

 

1 3 9 10 11 12

17

13 14 15 16

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • استفادت منها (351) مقبلة على الزواج .. مركز مهارات النسائي للتدريب يختتم دورة ( شريك حياتي كيف أسعده ويسعدني؟ )

  • استفاد منها (147) مقبلاً على الزواج .. مركز مهارات للتدريب يختتم دورة (أسس الحياة الزوجية الناجحة)

  • برنامج ( رواء ) للفتيات .. يختتم برنامجه الصيفي ” وضّاء “