للمرة الثانية جمعية أسرة تتميز في تنظيم حملة حج للعرسان الجدد

أسرة | تقرير : عبدالله البليهي | تصوير : سلطان الحفير

في بادرة هي الأولى على مستوى المنطقة , وللسنة الثانية نظمت جمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية ببريدة حملة حج خاصة بالعرسان الجدد (مدفوعة الثمن من إحدى الحملات الخيرية)، شارك فيها أكثر من 110 شاباً وشابة، بإشراف من سعادة المدير العام للجمعية الدكتور : محمد بن عبدالله السيف وعدد من المرشدين والمرشدات حيث انطلقت الرحلة صباح 6 / 12 / 1434 هـ واستمرت لمدة سبعة أيام تنقل فيها أفراد الحملة بين المشاعر المقدسة بكل يسر وسهولة وبتنظيم وترتيب متميزين .
هذا وقد قُدم للمشاركين في الحملة العديد من البرامج الشرعية والتربوية والأسرية والاجتماعية ابتدأت بجلسة إيمانية عن الحج مع الدكتور : محمد السيف، ثم دورة عن الاستقرار الأسري للمدرب أ. عبد الرحمن القرعاوي وفي يوم العيد أقامت إدارة الحملة حفل معايدة للحجاج بفقرات متنوعة شارك فيها كل من : الدكتور : سليمان العلي المدرب المعروف والدكتور : عبدالعزيز الأحمد والمهندس : عبدالعزيز السلوم , ومن الغد استمتع المشاركون في الحملة بلقاء ثري عن الفروق بين الزوجين مع المهندس : عبدالعزيز السلوم , فيما تفضل الدكتور : سليمان العلي بإلقاء نصائح ذهبية للعرسان .
وقد كان للقسم النسائي في الحملة جهوداً واضحة وملموسة في طرح برامج نوعية تهتم بدور الزوجة في بناء الأسرة ، ومنها لقاءٌ عن الاستقرار الأسري في الحياة ودورة التعامل مع الخلافات الزوجية ولقاءٌ تدريبي عن الحوار الزوجي للأستاذة : حصة العبداللطيف ومحاضرة بعنوان : كيف تحج القلوب ؟ ولقاء تدريبي بعنوان : ليس الذكر كالأنثى قدمتهما الأستاذة : هدى الناصر وبرنامج وقفات مع آيات الحج للدكتورة : رقية المحارب الداعية المعروفة ومحاضرة وقفات مع سورة النور للأستاذة : بدرية الراجحي .
وقد اختتمت الحملة بتكريم للعاملين في الحملة الذين بذلوا وتعبوا من أجل انجاحها .
وفي نهاية الحملة قدم المشاركون فيها شكرهم وتقديرهم لجمعية أسرة على تنظيم ورعاية هذه الحملة المباركة , متمنين للجمعية وللعاملين فيها دوام التوفيق .
فيما صرح سعادة مدير الحملة الأستاذ : أحمد بن صالح الحمد بأن هذه الحملة تقام للمرة الثانية ويجري الاستعداد لها منذ وقت مبكر في منتصف العام ، حيث تقام دورات تدريبية مسبقة وقياسات قبلية وبعدية .
وقد نقل سعادته شكر المشاركين لكل من بذل وقدم وكان عوناً على إتمام هذه الحملة المباركة.

11

1 2 3 5 10 15 19 18 17 16 20 21 24 25 26 27 28 29

30

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • استفادت منها (351) مقبلة على الزواج .. مركز مهارات النسائي للتدريب يختتم دورة ( شريك حياتي كيف أسعده ويسعدني؟ )

  • استفاد منها (147) مقبلاً على الزواج .. مركز مهارات للتدريب يختتم دورة (أسس الحياة الزوجية الناجحة)

  • برنامج ( رواء ) للفتيات .. يختتم برنامجه الصيفي ” وضّاء “