مدرب أسري :إهتمام المرأة بالجوانب العاطفية جعلها تعيش فراغ عاطفي

كشف المدرب الأسري الدكتور عبدالله بن سليمان المرزوق بأن المرأة تهتم في الدرجة الأولى بالجوانب العاطفية ، بعكس الرجل الذي دائماً مايهتم بالجوانب المادية والتفكير في كسب العيش وزيادة الدخل.

مضيفاً بأن ذلك إنعكس على حياة المرأة مما جعلها تشتكي دوماً من الفراغ العاطفي الذي تعيشة ، معللاً ذلك بأنه يعود إلى غياب مهارات الحوار بين الزوجين .

مشيراً بأن الحوار اذا كان سلبياً يسبب قدراً كبيراً من الإحباط ويعد مصدراً للمشاكل ، وهذا يؤكد على أهمية تنمية مهارات الحوار الأسري والإيجابي ، لتنمية لغة التفاهم ويسهم في إستمرارية الحوار بين الزوجين .

وكانت جمعية اسرة  للرعاية الاسرية والزواج ببريدة ممثلة بمركز مهارات الاسرة قد أقامت دورة ” الحوار الاسري ” واستمرت لمدة ثلاثة أيام وأختتمت مساء اليوم .

وذكر رئيس وحدة التدريب بجمعية اسرة الشيخ نايف المحيميد ، بان الدورة يحاضر بها المدرب الدكتور عبدالله بن سليمان المرزوق ، وتطرقت إلى مفهوم الحوار الزوجي وخصائص الرجل والمرأة وأهمية الحوار مع الأولاد وخطوات الحوار مع الاسرة .

وبيّن المحيميد بأن جمعية أسرة تركز دائماً على الدورات الأسرية التي تنمي مهارات التعامل بين الزوجين ، حيث أنها تلقى إقبالاً كبيراً من المستهدفين من الرجال والنساء ويتم التسجيل فيها بشكل مجاني .

picc pice

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • متضمناً برامج توعوية وتطويرية وترفيهية .. وبمشاركة (١٧) فتاة (نادي الزهرات) يختتم برامجه

  • استفاد منها (300) مقبلاً على الزواج .. مركز مهارات للتدريب يختتم دورة: (أسس الحياةالزوجية الناجحة)

  • ملتقى (حماية الأسرة من العنف الأسري) بالشراكة بين جمعية أسرة واللجنة النسائية التنموية بمنطقة القصيم