مركز “إسعاد” يقيم ندوة عن (أثر التقنية على الأسرة)

أقام مركز إسعاد للاستشارات الأسرية التابع لـ”أسرة” ، أمس ، ندوة عن أثر التقنية على الأسرة ، للمستشار الأسري خالد بن عبدالعزيز الغنام.

حيث استعرض الغنام خلال الندوة التي أدارها رئيس مركز إسعاد محمد الفوزان عن أثر التقنية ومشكلاتها ومسبباتها في العزلة الاجتماعية وقطع التواصل بين أفراد الأسرة ، مشيراً إلى أن ذلك واقع يجب أن نتعامل معه بحزم وحذر للتقليل من خطره.

وأوضح أن مثل ما للتقنية إيجابيات فلها سلبيات جمة تنخر في عظم الترابط الأسري بين أفراد المجتمع ، مؤكداً أن الكثير تضرر بسبب هذه التقنية التي لم تستخدم بالشكل السليم والمنطقي من قبل أفراد الأسرة عموماً والأطفال بشكل أخص ، مستعرضاً بعضاً من الدراسات الدولية التي تؤكد أن السن والوقت المناسبان الأنسب لإعطاء الوالدين أطفالهم الحق الكامل باستخدام التقنية مابين 12 و 14 عام ، مذكراً أنه كلما انتظرا وقتاً أطول كان أفضل وأكثر أمانا، مشدداً على ضرورة مراقبة الوالدين لهم وحمايتهم من الانحرافات في استخدام التقنية.

وعدد المستشار الأسري خلال الندوة التي حملت عنوان “أثر التقنية ووسائل التواصل الاجتماعي على الأسرة” أضرار البرامج التقنية من الناحية العقدية والسلوكية والصحية ، وأهمية معرفة الوالدين لها ، للحفاظ على الأبناء من الانحرافات والانزلاق في نفق الأفكار الضالة والتخريبية.

الجدير بالذكر أن لهذه الندوة جلسة أخرى لتكملة هذا الموضوع الهام وطرح طرق العلاج الممكنة لهذه الظاهرة المؤثرة على الجيل القادم.

 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • “أسرة” .. ممثلة بمركز مهارات تختتم دورة (أسس الحياة الزوجية الناجحة)

  • صحيفة المناطق: رئيسا محكمة التنفيذ والأحوال الشخصية ببريدة يفتتحان مركز شمل

  • “أسرة” تختتم مشاركتها التعريفية بملتقى (سكون)