مركز مهارات الأسرة يدرب 22 مشاركة في دورة تدريب المتدربين

بدأت أولى محاور الدورة التدريبية والتي هي بعنوان ( تدريب المدربين ) يوم الثلاثاء 15/8/1436هـ والتي نظمها مركز مهارات الأسرة للتدريب التابع لجمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية ببريدة على مدى تسعة أيام وقدمتها المدربة الأستاذة / خيرية بنت محمد البكر وحضرتها 22 متدربة ، والتي تهدف إلى دعم قدرات المدربين وتقويم سلوكياتها للوصول لمستويات عالية من التمكّن في المجال التدريبي وتطوير مهاراتهم الابداعية في هذا المجال ، فقد تمّ التحدث في البداية عن أهم الأهداف العامة والأساسية للدورة ، كما ذكرت أ.البكر بعض الفروقات بين التدريس والتدريب والدعوة ومالذي يجب مراعاته أثناء التدريب وعوامل نجاحه الرئيسية ، بعد ذلك تحدثت عن كيفية إعداد المادة التدريبية وفق الاساليب الصحيحة التي تضمن قبول المتدرب للمادة ، ومن ثم تمّ اجراء نشاط تطبيقي على المسرح لما تمّ التطرق إليه وتمّت دراسته للمدرّب الناجح ومدى تأثيره على المُتلقي مختتمة بذلك أولى محاور الدورة على أمل استكمال بقية المحاور في الأيام المتبقية .

الجدير بالذكر أن الدورة نالت تفاعل المتدربات منذ بدايتها مما ينمّ عن القبول الايجابي وروح الحماس لإعداد مدرب متمكّن على أسس صحيحة وفاعلة في المجتمع ومتطلعين لكسب مزيداً من الأساسيات الهامة للمدرّب الناجح .

20150605_014525

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • (٢٤) متدرباً يختتمون برنامج ( أسس الحياة الزوجية الناجحة ) للمقبلين على الزواج

  • خلال لقاء صحفي .. برئيس مركز اسعاد للاستشارات الأسرية والزوجية أ. فهد القفاري مركز اسعاد .. الخبرة والكفاءة لإسعادكم استشارة واحدة قد تغير مجرى حياتك للأفضل