مركز مهارات للتدريب ينظم دورة بعنوان (جمالي في صحتي)

نظم مركز مهارات للتدريب دورة بعنوان (جمالي في صحتي) للمدربة أ. أزهار الدخيل الله يوم الاربعاء ١٤٤٠/٠١/٢٣هـ بحضور (86) بقاعه المملكة ضمن قاعات التدريب التابعة للجمعية.

ابتدأت المدربة ازهار بالتعريف عن نفسها ومن ثم بفلسفة الغذاء بضرب مثل : ان السيارة تحتاج لوقود كذلك الإنسان يحتاج الى غذاء

ثم اشارت بسؤال للمتدربات (هل كل مانتناولة من طعام يعتبر غذاء؟ )

والجواب: لا، لابد أن يكون الغذاء صحي. وأن الغذاء ينقسم إلى نوعين غذاء صحي وغذاء غير صحي.

والغذاء الصحي :هو ما يعرف بالغذاء الكامل الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية و هي البروتينات و الكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والعناصر المعدنية والماء بشكل متوازن لذا الغذاء الصحي يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها والنمو والبناء والتعويض بشكل صحي بدون مضاعفات اشتمل القران الكريم على ذكر العديد من الأطعمة الطيبة لقوله تعالى (والتين والزيتون ).

والغذاء الغير صحي :الطعام الذي نتناوله دون فائدة لعدم احتوائه على عناصر مفيدة.

ولكي يكون الشخص صحي ولا يحتاج إلى طبيب ولا أخصائي تغذية علية أن يرفع مستوى الثقافة الغذائية وأن تتغير المفاهيم و الاعتقادات والسلوكيات الخاطئة أيضا يمكن إدخال وجبه صحية واحده في اليوم إلى أن تتدرج بجعل كافة الوجبات صحية وشرب الماء بكثرة ,الإكثار من تناول الخضروات والفواكه ,وإدخال الرياضة في حياتك حتى لو كانت 10 دقائق في اليوم ومتابعة أهل الخبرة في وسائل التواصل الاجتماعي والأصدقاء المحفزين لهدفك

وبعدها أشارت المدربة عدة طرق تساعد في إنقاص الوزن : أهمية تناول وجبة الإفطار, و التوقف عن الأكل قبل الشبع

,عدم حذف أي وجبة من الوجبات الأساسية , ومضغ الأكل جيدا, عدم الأكل أمام التلفاز أو جهاز أخر, و تجنب الأكل بعد العشاء ,واخذ قسط كافي من النوم , الرياضة .

وبما انه هناك أشخاص يحاولون إنقاص الوزن أيضا يوجد  أشخاص يحاولون زيادة الوزن بشكل صحي بعدة طرق ومنها: زيادة عدد الوجبات في اليوم ,وأن تكون الوجبات غنية بالسعرات الحرارية , الابتعاد تماما عن زيادة الوزن الغير صحية بتناول الوجبات السريعة.

فوائد الرياضة :هناك دراسة اثبتت أن الرياضة لمدة ثلاثين دقيقة يوميا تحافظ على صحتك ووزنك وشكلك الخارجي ومن خلال التمارين الرياضية تتحسن لزوجة الدم وزيادة مستوى التمثيل الغذائي ,ويزداد تدفق الأكسجين وبعد التمارين مباشرة يبدأ الجسم بهضم البروتينات و الكربوهيدرات ويبدأ الدماغ بـ إفراز الأندروفين الذي يعمل على تحسين المزاج وبعد ساعات ستلاحظ انك أكثر ثقة بنفسك وتنام بشكل أفضل ويصبح ضغط الدم طبيعي.

 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • خلال لقاء صحفي .. برئيس مركز اسعاد للاستشارات الأسرية والزوجية أ. فهد القفاري مركز اسعاد .. الخبرة والكفاءة لإسعادكم استشارة واحدة قد تغير مجرى حياتك للأفضل

  • مركز مهارات للتدريب يقيم دوره بعنوان(لون حياتك)

  • ( تطوير الذات ) لقاء تدريبي بمركز التثقيف الأسري بكلية العلوم والآداب وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية