منجزات المركز خلال 5 أشهر

 

منجزات المركز خلال خمسة أشهر

الفترة من  19 / 12/ 1434هـ الى 19/ 5/ 1435هـ

منجزات

 قدم المركز عدداً من البرامج والخدمات النوعية الجديدة بكل معطياتها بعيداً عن التقليدية وبأساليب متنوعة منها :

أولاً: التدريب :

نفذ المركز خلال هذه الفترة من تاريخ افتتاحه في 22 / 12/ 1434هـ حتى  19 / 5 /1435هـ 28 دورة تدريبية استفاد منها عدد (1,303)  و11 ورشة عمل استفاد منها (385) من طالبات ومنسوبات كلية الشريعة والدراسات الاسلامية وكلية التربية .

ثانياً: الإرشاد والاستشارات :

تم فتح (3) عيادات استشارية واستقبال الحالات لتقديم الاستشارات بكافة المجالات الأسرية والزواجية والنفسية والعاطفية والتربوية لطالبات ومنسوبات كلية الشريعة والدراسات الاسلامية وكلية التربية وقدم المركز عدد (108) استشارة منها( 5 ) جماعية و ( 103 ) استشارة فردية  ) استفاد منها عدد (93) مستفيدة  من طالبات ومنسوبات كلية الشريعة والدراسات الاسلامية وكلية التربية . هذا عدا ما تم تحويلة لوحدة الإرشاد الأسري او لوحدة الإصلاح الأسري في الجمعية كل حسب اختصاصه .

ثالثاً:  التوعية والتثقيف :

ولا يقتصر دور المركز على البرامج الفردية مثل الجلسات الإرشادية، أو المركّزة مثل الدورات التدريبية، بل يقدم البرامج التوعوية الجماهيرية عبر عدد من المناشط ، ومنها :

  • أقام المركز عدد 7 محاضرات  استفاد منها عدد (517) مستفيدة  من طالبات ومنسوبات كلية الشريعة والدراسات الاسلامية وكلية التربية .
  • تأمين مكتبة أسرية ونفسية تحوي أهم الكتب الأسرية والنفسية  وإعارتها للطالبات عبر آليات محددة. وكان عدد الكتب المستعارة (468) كتاب ،لعدد (349 ) مستفيدة من طالبات ومنسوبات كلية الشريعة والدراسات الاسلامية وكلية التربية .
  • إقامة مسابقات تنافسية بين الطالبات حول أهم الموضوعات الأسرية المعاصرة بأساليب جاذبة وجديدة.
  • اقام المركز مسابقة تنافسية بين الطالبات بعنوان ” من ينافسني نجاحي؟” لتعزيز طموح الطالبات نحو   الريادة والتفوق  وقد شارك في المسابقة (60) طالبة من طالبات الكليتين .
  • تنفيذ مجموعة بريدية وقوائم بوسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لانتقاء البرامج إرسال رسالة الجوال الأسري لعدد (2,193 ) مستفيدة من طالبات ومنسوبات الكلية عن طريق رسائل الواتس اب والرسائل النصية والاستقرام والتوتيروقد ارسل للمشتركات ما يقارب (21,490) رسالة .

أسال الله سبحانه وتعالى ان يحقق هذا المركز آمالنا وأهدافنا

 

 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • صحيفة الجزيرة:توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القصيم و جمعية أسرة ببريدة

  • واس: عام / توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القصيم وجمعية “أسرة ” في مجال التدريب والتثقيف الأسري

  • بلغ عددالمستفيدات 64,083 من خلال 3484 نشاط وبرنامج منفذ “أسرة‬” في عام 2020 م ومن خلال مركز التثقيف الأسري بكليات البنات برامج تثقيفية وإرشادية وتدريبية