من أسرار النجاح الأسري – جمعية أسرة

من أسرار النجاح الأسري

أن تتوافر جهود الأب والأم في ايجاد وسائل تربوية خاصة بالأسرة ، ودفع الأبناء للمشاركة مع العائلة في اتخاذ القرارات لبنائهم ليكونوا قادرين على اقامة علاقات مع المحيطين بهم وعلى معرفة في المشاركة بالقرارات المتعلقة بحاضرهم ومستقبلهم ، ولابد أن توفر لأبنائك فرصة المناقشة والحوار وتعويدهم على النقد المحترم البناء لتصل بهم الى أبناء قادرين على التأثير والتقويم والتخطيط وتحمل المسؤولية .
ضع أمامهم المشاكل المالية التي قد تعترض الأسرة واطلب منهم أن يتعاونوا في التفكير للخروج من الأزمة حتى وان كانت افتراضية، واجعلهم يخططون لقضاء العطلة الصيفية .
دعهم يضعون لمساتهم الخاصة وعليك المراقبة والتوجيه ، والأخذ ماتراه مناسباً بالحوار والمناقشة . حمل الأبناء بعض المسؤوليات المنزلية من أجل أن يشعروا بأهمية مكانتهم الخاصة بالأسرة .كن معهم في أعمال جماعية من دروس ورحلات ومسابقات  وحفلات بالأسرة .ومن الممكن تبادل الهدايا  مع أسرتك ولو كانت رمزية .لا تنس الابتسامات الحلوة والكلمات الطيبة المعبرة عن العاطفة الدافئة الرقيقه ، واظهار الاهتمام عند الحضور والذهاب بإلقاء التحية الإسلامية والكلمات التي تدل على المحبة والتقدير

المستشار التربوي :
حمد بن عبدالعزيز الغصن
0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • الألعاب الإلكترونية .. وخطرها على الأطفال

  • همساتٌ في حل المشكلاتِ!

  • عسكرة العلاقات