نائب أمير القصيم يرعى اختتام أنشطة إبداع للناشئين

سلمان الضباح (بريدة)

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول حفل اختتام أنشطة وبرامج أكاديمية الإبداع للناشئين التابعة للجمعية الخيرية للزواج والرعاية الأسرية «أسرة» وذلك في مقر الأكاديمية بحي الخليج بمدينة بريدة.
واطلع سموه على أنشطة الأكاديمية ووقف على صالات الدورات التدريبية وشاهد نماذج الدورات والتي تتمثل في حلاوة التفكير والثقة بالنفس وبر الوالدين ومهارات الإلقاء وحامل المسك ومهارات قائد المستقبل الموهوب، وتجول داخل أروقة الأكاديمية، وشاهد عرضا مرئيا عن البرامج التي تقدمها الأكاديمية.
وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية أسرة رئيس محكمة الاستئناف بالقصيم عبدالله المحيسن في كلمة ألقاها أن رسالة الجمعية تنطلق من حرصها على بناء الأسرة وتماسكها وإنتاجيتها وفق برامج متعددة تبدأ من العناية بالنشء تربية وتدريبا مرورا بتكوين الأسرة على أساس قويم من خلال مساعدة الشباب على الزواج وتيسيره لهم وتوعيتهم بمتطلبات الحياة الزوجية من خلال البرامج التدريبية والتثقيف الأسري، والحرص على سلامة بناء الأسرة من التصدع من خلال برامج الإرشاد والإصلاح الأسري وغيرها، مشيرا إلى أن الجمعية من منطلق إيمانها بأهمية العناية والرعاية بفئة الناشئة فقد ضمنت خطتها الاستراتيجية وحدة خاصة للطفل ينبثق منها عدد من البرامج والمشاريع ومنها أكاديمية الإبداع للناشئين. وأضاف طموح الجمعية يتطلع إلى أن تتطور الأكاديمية في مرافقها وفروعها بما يلبي رغبة الكثير من الأبناء الراغبين في الالتحاق بها.
إثر ذلك كرم نائب أمير منطقة القصيم الطلاب والمدربين والرعاة والداعمين للأكاديمية، وتسلم درعا تذكاريا من رئيس جمعية أسرة بهذه المناسبة.
وأشاد سموه في نهاية الحفل بعمل وأهداف الأكاديمية وما تقدمه للناشئة من قدرات إبداعية، مثمنا لجمعية أسرة مبادرتها ودورها في إيجاد مثل هذه الأكاديمية التي تكون محضنا لأبنائنا الطلاب وتنمية قدراتهم وإبداعاتهم وصقل مواهبهم، مشيدا بفكرة الأكاديمية كونها الأولى على مستوى المملكة ومبادرة رائعة على أن تكون بهذا الشكل وبهذا الأسلوب، مبديا إعجابه بما شاهده ومطالبا القائمين عليها ببذل المزيد من التطور لتحقق الأهداف المرجوة من إنشائها في حفظ النشء وتطوير قدراتهم.
حضر الحفل وكيل الإمارة المساعد عبدالعزيز الحميدان وأمين منطقة القصيم المهندس أحمد السلطان ومساعد مدير التربية والتعليم بالمنطقة عبدالرحمن الصمعاني، ومدير عام جمعية أسرة الدكتور محمد السيف ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر الطالب.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120808/Con20120808523327.htm

 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • صحيفة الجزيرة: أمير منطقة القصيم يتسلم التوصيات الختامية لملتقى حماية الأسرة من العنف الأسري

  • جريدة الرياض: سمو أمير القصيم يتسلم التوصيات الختامية لملتقى حماية الأسرة من العنف الأسري

  • واس: اجتماعي / سمو أمير القصيم يتسلم التوصيات لملتقى حماية الأسرة من العنف الأسري