نائب أمير القصيم يشيد بأشبال أكاديمية الأبداع للناشئين بجمعية أسرة‎

أشاد  صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم بأشبال أكاديمية الإبداع للناشئين التابعة لجمعية أسرة ببريدة ، وذلك بعد أن عرض سموه على أشبال الإكاديمية خلال الحفل الختامي للأنشطة مشكلة سهر الشباب ، وكيفية إيجاد الحلول الإبداعية لها ، حيث قدم الطلاب نموذجاً لسلبيات وإيجابيات هذه المشكلة ، وأبدى سموه إعجابه الشديد لما قدمه الطلاب من حلول إبداعية لهذه المشكلة .

جاء ذلك بعد أن رعى نائب أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز قد شهد مساء اول من أمس الحفل الختامي لأنشطة وبرامج أكاديمية الإبداع للناشئين لعام 1433هـ التابعة للجمعية الخيرية للزواج والرعاية الأسرية ” أسرة ” وذلك في مقر الأكاديمية بمدينة بريدة وقد كان في إستقباله رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن المحيسن ومدير عام جمعية اسرة الدكتور محمد بن عبدالله السيف وأعضاء مجلس إدارة الجمعية .

وتجول سموه فور وصوله لدى الأكاديمية ووقف على صالات الدورات التدريبية وشاهد نماذج من الدورات ، منوها سموه بعمل الأكاديمية وما تقدمة للناشئة من قدرات إبداعية.

ثم بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بنشيد ترحيبي قدمه طلاب الأكاديمية وعرض مرئي عن الأكاديمية.

إثر ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية معالي الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن المحيسن كلمة أوضح فيها أن رسالة جمعية أسرة تنطلق من حرصها على بناء الأسرة وتماسكها وإنتاجيتها وفق برامج متعددة تبدأ من العناية بالنشء تربية وتدريبا مرورا بتكوين الأسرة على أساس قويم من خلال مساعدة الشباب على الزواج وتيسيره لهم وتوعيتهم بمتطلبات الحياة الزوجية من خلال البرامج التدريبية والتثقيف الأسري ، والحرص على سلامة بناء الأسرة من التصدع من خلال البرامج الإرشاد والإصلاح الأسري وغيرها.

وبين أن الجمعية من منطلق إيمانها بأهمية العناية والرعاية بفئة الناشئة فقد تضمنت الخطة الإستراتيجية للجمعية وحدة خاصة للطفل ينبثق منها عدد من البرامج والمشاريع ومنها أكاديمية الإبداع للناشئين ، مشيرا إلى أن طموح الجمعية يتطلع إلى أن تتطور الأكاديمية في مرافقها وفروعها بما يلبي رغبة الكثير من الأبناء الراغبين في الالتحاق بها.

ثم ألقى مدير عام الشئون الاجتماعية بالقصيم الدكتور فهد بن محمد المطلق كلمة نوه فيها باهتمام سمو نائب أمير منطقة القصيم بالعمل الاجتماعي والخيري التطوعي ، لافتا الانتباه إلى أن أكاديمية الإبداع تعد نقلة نوعية للعمل الاجتماعي الاحترافي وتعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة ، متطلعا إلى أن تشمل فروعها أنحاء المملكة.

عقب ذلك قدم مجموعة من طلاب الأكاديمية نماذج من الدورات التدريبية شملت دورات حلاوة التفكير , والثقة بالنفس ، وبر الوالدين ، ومهارات الإلقاء ، وحامل المسك ، ومهارات قائد المستقبل الموهوب.

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • استفادت منها (351) مقبلة على الزواج .. مركز مهارات النسائي للتدريب يختتم دورة ( شريك حياتي كيف أسعده ويسعدني؟ )

  • استفاد منها (147) مقبلاً على الزواج .. مركز مهارات للتدريب يختتم دورة (أسس الحياة الزوجية الناجحة)

  • برنامج ( رواء ) للفتيات .. يختتم برنامجه الصيفي ” وضّاء “