‏«غيمة فرح» و«منهجية التغير» دورتان تدريبيتان ضمن برنامج «مسيرتي لا تتوقف»

تواصل – فريق التحرير:

أقام برنامج “مسيرتي لا تتوقف” للخريجات يوم الأحد ١٤٤٠/٠٢/١٩هـ لقاء بعنوان (غيمة فرح). وبيَّن اللقاء أن القرآن سعادة، والدعوة لا ترد إما أن تُستجاب حالاً أو تؤجل أو تدخر ليوم القيامة، وأن أبسط الأشياء تصنع منها السعادة، وأن الدعاء بأسماء الله الحسني والحمد والشكر لله تعالى دائماً وأبداً سبب في دوام النعم، وأن الرضا سبب مهم للسعادة.
وأكد اللقاء للمتدربات ضرورة تحديد هدفهن والانطلاق بالإصرار حتى يصلن، وأن يقتربن من الله بفعل ما يحب حتى يجدن لذة وسعادة.
ومن ضمن برامج “مسيرتي لا تتوقف” يوم الاثنين ١٤٤٠/٠٢/٢٠هـ أقيمت دورة بعنوان (منهجية التغير)، حيث أوضحت أن التغيير هو التحويل من واقع معين إلى واقع آخر منشود خلال فترة معينة.
وأكدت الدورة أنه يجب أن نفرق بين التغيير والقيادة، وأن التغيير الحقيقي الدائم ينطلق أولاً في خيالك ثم يبدأ الخروج من خلال أعمالك، حتى يغير الإنسان الآخرين.. فلا بد أن يبدأ الإنسان بنفسه في تغييرها ليكون صادقاً في زعمه ومؤثراً في الدعوة.
و(من وصايا التغيير) ألا تقطع وعوداً زائفة، ولا تنسى تحفيز الآخرين، ولا تحتكر الامتيازات، وابتعد عن الغرور، والإنسان إذا أراد التغيير يبدأ من نفسه ثم الآخرين، قال تعالى ” إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ”.

‏https://twasul.info/1263403/

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • ‏مركز التثقيف الأسري بالقصيم يعقد لقاءً تدريبياً بعنوان «زوجي الحبيب لنتحاور»

  • بريدة.. «جمعية أسرة» تنظم «دورة تنمية مهارات الاتصال» لـ 45 متدربة

  • ‎بريدة.. «جمعية أسرة» تنظم ‎«دورة تنمية مهارات الاتصال» لـ 45 متدربة