(38) متدرباً على التناغم الأسري

أقام مركز مهارات الاسرة للتدريب التابع لجمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية ببريدة دورة( التناغم الأسري بين الزوجين بمفهوم الديسك) قدمها المدرب والمستشار الأسري إسماعيل عبد الوهاب خان ، شارك فيها 38 متدرب ومتدربة ، بهدف تنمية مهارات ومعارف واتجاهات الأزواج لتثقيفهم على طرق ووسائل التواصل السليمة لتحقيق حياة زوجية آمنة ومستقرة ومعرفة كل منهما دوره وواجباته.

وقال إسماعيل أن الدورة تهدف إلى مساعدة الزوج والزوجة على معرفة شخصيتها اولاً ومن ثم معرفة الآخرين لتحديد الأولويات والمسؤوليات وشدد على ضرورة التفريق بين السلوك والشخصية عند تقييم الزوج أو الزوجة.

وقال المدرب إسماعيل خلال الدورة “إن كلا الزوجين لديه أولويات تختلف عن الآخر”، مبيناً أن أولويات الزوج تدور حول الاهتمام بالبيت ونظافته، والاهتمام و من أنواع الطعام والشراب، والتزين والتجمل في اللباس، ورعاية الأولاد والاهتمام بشؤونهم، والاستجابة لمتطلباتهم ورغباتهم، والعناية بالوالدين واحترامهما، وتحمل أعباء الحياة، وحب التغيير والتجديد”. بينما أولويات الزوجة تتمحور حول بذل اليد وسخاء الطبع، الرعاية والاهتمام بالبيت، أن يكون الزوج ذا مظهر جميل ، الإصغاء التام والاستماع الكامل، التجاوز والصفح عن مشاغل وأخطاء الحياة، حب التغير والتجديد، أن تكون بالنسبة للزوج كل شي في الحياة.

وكشف إسماعيل أن أكثر شكاوى الزوجات هي عدم استماع الرجال إليهن، مبيناً أن هذا الأمر له مخاطر على الحياة الزوجية، وقال أن سر النجاح الأسري هو تفهم الفروق بين الرجل والمرأة، وأن الحب بين الزوجين يمكن أن يدوم إذا أدرك كلاً منهما الفروق التي بينهما.

وأبان أن سر النجاح الأسري هو تفهم الزوجين للفروق التي بينهما، مشيراً إلى أن الرجال يتوقعون أن يفكر النساء ويتواصلن ويستجبن بالأسلوب الذي يتبعه الرجال، وأن النساء يعتقدن أن الرجال يتواصلون ويستجيبون ويشعرون بالأسلوب الذي تتبعه النساء. وأوضح بأن أكبر شكوى تعبر عنها النساء من الرجال مفادها بأن الرجال لا يستمعون، موضحاً أن فكرة النساء عن أنفسهن تحدد عن طريق مشاعرهن ونوعية علاقاتهن.

 

IMG_6550 IMG_6552 IMG_6556 IMG_6565 IMG_6566 IMG_6571 IMG_6573 IMG_6576 IMG_6577 IMG_6580 IMG_6592 IMG_6594

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • متضمناً برامج توعوية وتطويرية وترفيهية .. وبمشاركة (١٧) فتاة (نادي الزهرات) يختتم برامجه

  • استفاد منها (300) مقبلاً على الزواج .. مركز مهارات للتدريب يختتم دورة: (أسس الحياةالزوجية الناجحة)

  • ملتقى (حماية الأسرة من العنف الأسري) بالشراكة بين جمعية أسرة واللجنة النسائية التنموية بمنطقة القصيم