46 فتاة في برنامج ( رواء ) يواصلن التميز والإبداع

تقرير: نجلاء الحربي
عدسة: عائشة المنسلح
يأتي مساء خميس الثالث عشر من محرم لعام خمسة وثلاثون بعد المائة بنكهة روائية ضمن سلسلة برنامج رواء الفصلي ، حيث استقبل الفريق المدربة المعتمدة أ.خيرية البكر والتي احتفى بحضورها من الرياض وتجولها في ربوع جمعية أسرة والإطلاع على مرافقها وبرامجها ، هذا وقد ابتدأت ضيفتنا الفاضلة دورتها والتي كانت بعنوان “الشخصية المتميزة” في حدود الساعة ٤،٣٠ مساءً وسط تفاعل جميل من الحاضرات حيث كان عددهن ٤٦ متدربة ..
بداية أكدت الأستاذة أن المدرب يعطي مفاتيح وأسس ولكن جمال العلم “بالعمل”، وأضافت مؤكدة أيضًا أن أول دعائم الشخصية المتميزة وماوصفته بالعمود الأساسي لها “الثقة بالنفس” ثم أردفت قائلة “وأنا أحب أن أسميها الثقة بالله”.
وفرقت بين الثقة بالنفس وبين التكبر ، وبين الحياء والخجل بأسلوب مميز وطرح جميل .
هذا وقد طلبت المدربة من بعض الحاضرات التقدم أمام الجمهور وطلبت منهن التحدث بارتجال مما أضفى على الدورة الحيوية والتفاعل .
واختتمت الأستاذة خيرية دورتها بعرض بعض الكتب التي ستستفيد منها الحاضرة وكانت كتب متنوعة وبكل المجالات تقريبًا لكنها أكدت أن “حفظ القرآن والسنة النبوية” من أهم أسباب تميز شخصية الفتاة المسلمة.
هذا وقد نالت جمعية أسرة ممثلة “بفريق رواء” شرف تكريم الأستاذة خيرية بدرع وباقة ورد  في ختام الدورة والتي انتهت في تمام الساعة الثامنة مساءً.
وقد عمد فريق رواء إلى القيام بنشاط ترويحي ضمن أنشطة برنامج رواء الفصلي  والذي أسموه بـ “رحلة البحث عن الكنز” في وقت “الاستراحة ” الذي يتخلل الدورات عادة ، مما جعل الحاضرات في قمة الحماس للبحث عن هذا الكنز في مرافق الجمعية وزواياها ، وقد فازت إحداهن بالكنز وحظيت به بعد بحث ، حيث كان الكنز عبارة عن كتاب مخبأ في أحد الدروج ، إشارة من الفريق إلى “أن خير رفيق في الزمان كتاب ، والذي لو حظينا بعلمه لكنا كمن حظي بكنز..”
كما ذكرت مساعدة المدير العام لبرامج المرأة والطفل الأستاذة العنود القناص عن سعادتها بهذا الفاعل المتميز الذي يستثمر أوقات الفتيات بما يعود عليهن بالفائدة ويتضح الأثر في حياة الملتحقات بهذا البرنامج من خلال البرامج التي يحملها برنامج رواء من تدريب و تطوير للذات ودعم للمهارات التي يتمتعن بها الفتياة .
8767 65898 89689 89698
0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • مركز مهارات النسائي للتدريب يقيم دوره بعنوان(مهارات التسويق) بحضور 36

  • ختام دوره(تعليم أساسيات اللغة الإنجليزية) بتنظيم مركز الشبل المثقف-بنات

  • شراكة‬⁩ بين ⁧‫جمعية ” أسرة‬⁩ ” و ⁧‫شركة عين للبصريات‬