الأخبار و التقارير الإعلامية

بحضور 60 مقبلاً ومقبلة على الزواج مركز مهارات للتدريب يختتم دورتي أسس الحياة الزوجية الناجحة و شريك حياتي كيف أسعده ويسعدني

بدعم من أوقاف الشيخ صالح السليم -رحمه الله- بحضور 60 مقبلاً ومقبلة على الزواج اختتم مركز مهارات للتدريب دورتي أسس الحياة الزوجية الناجحة و شريك حياتي كيف أسعده ويسعدني؟
للفترة ٢٥-٢٨ /١٤٤٥/١١هـ.
أسس الحياة الزوجية الناجحة
محاور الدورة :
ليلة الزفاف، الوعي المالي، الحقوق والواجبات، التواصل وحل المشكلات.
مدة اﻟﺪورة : أربعة أيام ويخصص لكل محور مدرب مستقل كلٍ بحسب تخصصه.
ﻗﺪم اﻟﺪورة : د. ﺳﻠﻴﻤﺎن اﻟﻨﺼﻴﺎن ، أ.ﻣﺤﻤﺪ اﻟﺤﺮﺑﻲ أ. ﻓﻬــﺪـ اﻟـﻌــﻤـــﻴـﺮ ، أ. الغرير .
قدم ﺧﻼﻟﻬﺎ ﻣﺎﻳﻬﻢ اﻟﻤﻘﺒﻠﻴﻦ ﻋﻠﻰ الزواج ﻣﻦ أﻣﻮر اﻟﺤﻴﺎة اﻟﺰوﺟﻴﺔ وأﻫﻤﻴﺘﻬﺎ ﻟﻠﻌﻴـﺶ ﻓﻲ ﻫﻨﺎء وﺳﻌﺎدة وﺗﻼﻓﻲ المشاكل خصوصاً اﻷﻳﺎم اﻷوﻟﻰ وآداب ﻟﻴﻠﺔ اﻟـﺰﻓﺎـف وﺿﺮورة اﻟﺬﻛﺎء اﻟﻤﺎﻟﻲ ﻓﻲ إدارة الأسرية واﻟﺴﻴﺮ وﻓﻖ اﻟﻤﻴﺰاﻧﻴﺔ الشخصية اﻟﺘﻲ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﻋﻠﻴﻬﺎ اﻟﺰوج ، وكيفية حل اﻟﺨﻼﻓﺎت واﻟﻤﺸﻜﻼت اﻟﺘﻲ ﺗﻌﺘﺮي اﻟﺤﻴﺎة وتعتبر دورة أسس الحياة الزوجية اﻟﻨﺎﺟﺤﺔ ﻣﻦ أهم الدورات اﻟﺘﻲ ﻳﻘﺪﻣﻬـﺎ ﻣﺮﻛﺰ مهارات للتدريب للمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثاً.
شريك حياتي كيف أسعده ويسعدني؟
محاور اﻟﺪورة : المحور النفسي والاجتماعي، لمسات أنثوية، المحور الشرعي، توجيهات طبية.
ﻗﺪم اﻟﺪورة : د. منيرة الشيحه، أ. أسماء البرادي ، أ. مها الأشقر، أ. مريم الخريصي .
يعرض فيها ما يهم المقبلات على الزواج من أمور الحياة الزوجية وأهميتها للعيش في هناء وسعادة وتلافي المشاكل ومهارات إدارة الانسجام النفسي في الأسرة وسيكولوجية الرجل والمرأة وإدارة الصحة الزوجية.

ختاماً تقام الدورة شهرياً مرتين للمقبلين على الزواج ومرة واحدة للمقبلات
على الزواج وتقدمها جمعية أسرة بشكل مجاني من خلال مركز مهارات للتدريب بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
بحضور 60 مقبلاً ومقبلة على الزواج مركز مهارات للتدريب يختتم دورتي أسس الحياة الزوجية الناجحة و شريك حياتي كيف أسعده ويسعدني
تبرع سريع